الأربعاء 24 أبريل 2024
راصد إنتخابي
آخر الأخبار
مغاربة العالم - الجهة 13

مؤسسة للا سلمى للوقاية وعلاج السرطان .. تحول نوعي لمواجهة الداء الفتاك

تابعونا على الفايسبوك

«الأجيال القابضة» تشارك في دورة 2018 لـ«رالي عائشة» للغزلان

كازا 24 الثلاثاء 20 فبراير 2018

تشهد الدورة الثامنة والعشرون لرالي عائشة للغزلان، والتي ستنظم من 16 إلى 31 مارس المقبل، مشاركة فريق يضم إطارين من شركة الأجيال القابضة، ألا وهما سارة بنعزوز وسارة العزاوي وكلهما عزم على تمثيل مشرف لبلدهم المغرب.

علما أن شركة الأجيال القابضة هي المحتضن الحصري لهما، تأتي المشاركة الأولى لهذا الفريق النسوي العامل بالمؤسسة، لتكريم الرأسمال البشري للمجموعة والمرأة المغربية بصفة عامة.

يرمز اليوم التزام هذا الفريق، الذي اختار إسم » SAhRA’s » تعبيرا منه عن الصحراء، للانسجام الواضح بين القيم والمشاريع التي يتبناها رالي عائشة للغزلان من خلال جمعية قلب الغزلان من جهة وشركة الأجيال القابضة من جهة أخرى.

فمنذ سنة 2001، تعتمد جمعية قلب الغزلان ذات المنفعة العامة على التنظيم اللوجيستيكي للرالي من أجل تنفيذ العديد من المبادرات التضامنية التي تستفيد منها الساكنة المحلية، على غرار القافلة الطبية المتجولة التي تنظم ما يقرب 8000 فحص طبي بفضل تطوع أكثر من ستين طبيبا عاما ومتخصصا في طب الأطفال والنساء والعيون وغيرها.

من خلال المشاركة في رالي عائشة للغزلان لسنة 2018، حظيت سارة بنعزوز وسارة العزاوي من دعم ومساندة شركتهم التي تفتخرن بالانتماء إليها معبرتان عن ذلك بالقول:« لم تكن هذه المغامرة لتتحقق لولا شركة الأجيال القابضة التي احتضنتنا كمساند حصري. نحن نرى في هذه البادرة دليلا بارزا للثقة التي تضعها الشركة في مواردها البشرية وتكريما كبيرا للرأسمال البشري وللمرأة المغربية عامة. وبذلك، توفرت لنا جميع الإمكانيات اللازمة لنجاح مشاركتنا في هذا الرالي. ونحن شاكرين لذلك تماما كما نبدي استعدادنا والتزامنا بتشريف مؤسستنا وتمثيلها على أحسن وجه».

تشكل هذه المشاركة أيضا مناسبة للزميلتين من أجل تجسيد قيم تجاوز الذات وروح الفريق باعتبارها مبادئ يتقاسمها كل من المشرفين على تنظيم الرالي من جهة وشركة الأجيال القابضة من جهة أخرى، التي نهدف إلى خلق قيمة مستدامة ومشتركة بين فئات المجتمع المغربي.
إذ تعد شركة الأجيال القابضة شركة مواطنة عززت مبادراتها في مجال المسؤولية المجتمعية من خلال ميثاق للقيم وكذا دعم العديد من الأنشطة الخيرية، المساهمة في إعادة تأهيل المواقع التاريخية، المشاركة في النهوض بالمجال الثقافي ...إلخ. بل أكثر من ذلك، فإن الشركة تجعل من الاحترام والتعاون والمسؤولية والشغف للأشخاص والحس بالانتماء القيم المحورية التي ترتكز عليها رؤية الشركة.

ويضرب فرق الاجيال القابضةة  موعدا في الفترة من 16 إلى 31 مارس على صفحة الفايسبوك « SAhRA’s – Rallye Aïcha des Gazelles 2018 »

 

نبذة عن شركة الأجيال القابضة

تعتبر مجموعة الأجيال القابضة الحاضرة في المغرب منذ سنة 1976 بتسميتها القديمة «المجموعة المغربية الكويتية للتنمية» فاعلا اقتصاديا واجتماعيا رئيسيا بالمملكة. وتعمل الأجيال القابضة التي تمتلك الهيئة العامة للاستثمار الكويتية غالبية رأسمالها في قطاعات إستراتيجية ومتنوعة مثل (العقار، الاتصالات، الفنادق...) كما تضاعف من المساهمات الأقلية التي تمتلكها في قطاعات مختلفة.

وفضلا عن كونها فاعلا اقتصاديا رائدا، تعد الأجيال القابضة شركة مسؤولة اجتماعيا تساهم في تحسين ظروف عيش العديد من السكان المغاربة.


نبذة عن رالي عائشة للغزلان

منذ دورته الأولى المنظمة في سنة 1990، يعتبر رالي عائشة للغزلان منافسة فريدة من نوعها تضم كل سنة، أزيد من 300 امرأة تتراوح أعمارهن بين 18 و 71 سنة وينحدرن من ثلاثين دولة عبر العالم.

واعتمد هذا الحدث الذي تجري أطواره في الصحراء المغربية تصورا مبتكرا في مجال المنافسة : عدم السرعة وعدم استعمال نظام تحديد الموقع العالمي GPS وإنما نهج قيادة على الطريقة القديمة، فقط خارج الطرق المعبدة من أجل العودة إلى أصول المغامرة، وكل ذلك مع الاستمتاع بروعة مناظر جنوب المغرب.

كما يعد رالي عائشة للغزلان صديقا للبيئة من خلال تثمين السياقة البيئية و تدوير قنينات المياه المستهلكة، مما جعله الرالي الوحيد في العالم الحاصل على شهادة الجودة إيزو 14001 نسخة 2004.

يعد رالي عائشة للغزلان الذي تم إطلاقه في سنة 1990 من طرف وكالة MAIENGA الرالي الوحيد في العالم المخصص كليا للنساء. ويعتبر هذا الحدث رائدا في مجال السياقة الصديقة للبيئة ويقوم على تصور مبتكر للمنافسة التي لا تعتمد على السرعة. وحاز اللحاق على مكانة متميزة ومصداقية في مجال سباقات السيارات من خلال الترويج لقيم الشجاعة وتجاوز الذات والوفاء والتعاون والالتزام البيئي والتضامني.

وفي خضم هذا الحدث، رأت النور جمعية قلب الغزلان المعترف لها بالمنفعة العامة. وتتكفل هذه الجمعية بالمبادرات الاجتماعية والتضامنية لرالي عائشة للغزلان في مجالات الصحة والتربية والبيئة والتنمية المستدامة والإدماج المهني للنساء. فهي تنظم كل سنة حملات طبية متنقلة لفائدة الساكنة التي يصعب عليها الولوج للعلاجات.