الخميس 25 أبريل 2024
راصد إنتخابي
آخر الأخبار
مغاربة العالم - الجهة 13

بوبكار سانغو ... من جحيم حرب شمال مالي إلى اندماج سلس بالمغرب

تابعونا على الفايسبوك

المنصة المغربية للتواصل الشبكي للنساء تنظم ندوة حول المرأة القيادية

كازا 24 الجمعة 5 أكتوبر 2018

سيشارك في هذا الحدث 4 سيدات أعمال مغربيات هُن  نجوى العراقي، من أفريكا ديف كونسيلتينغ، وصوفيا يازان خبيرة في الضرائب، الدكتورة نجاة بنشيبة سافونيوس من مجموعة غزالة الاستشارية، والمستشارة في التواصل الاستراتيجي دانا عدناني.

وأعلنت "السهم وومن"، منصة للتواصل الشبكي للنساء، ويوجد مقرها بالمغرب، عن تنظيم بدبي أول ندوة: "المرأة القيادية" يومي 5 و6 أكتوبر 2018 الجاري .

وسيشهد هذا الحدث تقديم الملاحظات الأساسية حول التطوير المهني ومجموعة من القيادات النسائية في شمال إفريقيا والشرق الأوسط.


إلى جانب ماز حكيم من فيرجين راديو دبي والدكتورة نجاة بنشيبة سافينوس (المغرب) من مجموعة غزال الاستشارية، ستجتمع مجموعة من النساء من عالم التكنولوجيا في اليوم الأول مع عبير السيسي من إيلفيس، ويمنة نفيد خان من بيركيس بلاس، إلى جانب الخبيرة في الضرائب صوفيا يازان (المغرب) ونجوى العراقي (المغرب) من شركة التنمية التجارية أفريكا ديف كونسيلتينغ. كما سيضم الفريق المعني بالابتكار وريادة الأعمال المدربة كاتيا فيليب، مشال وقار، الشريكة المؤسسة لـ تومبيست، ونادين مزهر، الرئيسة المديرة العامة لـ "ساروة".

خلال اليوم الثاني، سيستضيف لقاء "وومن هو ليد" ندوة حول رفاهية وتطوير الذات مع عرض إيضاحي لليوغا تقدمه نانسي زبانة كورداهي، مؤسِّسة "الكرسي الأحمر". على جدول الأعمال أيضا: نبادل الآراء مع حبيبة المراشيلة، رئيسة مجموعة الإمارات للبيئة، وعرض من دانا المبيدين (المغرب)، مستشارة الاتصالات الاستراتيجية لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

وسيكون من ضمن المُؤتَمِرات والضيوف القيادات النسائية في ميادين التمويل والاتصالات، والمنظمات غير الحكومية والقطاع العام. وسوف يتبادلن خبراتهن واستراتيجياتهن للمساعدة في تحسين طاقتهن وإنتاجيتهن، ويصبحن قادة حقيقيات.

وتستفيد "وومن هو ليد" من دعم "وومينا"، مسرع المقاولات الناشئة المتمركزة بدبي، لأفريكا ديف كونسيلتينغ، ومكتب الاستشارة في العلاقات العامة بي إر ميديا شمال أفريقيا المتمركز بالدار البيضاء.

النساء من منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا مدعوات للمشاركة والتسجيل في الندوة عبر الموقع:

: www.alsahmwomen.org/new-events/women-who-lead


يرجى الاطلاع على الندوة على الفايسبوك ومتابعة البث الحي على تويتر مع هاشتاغ
#WOMENWHOLEAD و #WOMENWHOLEAD2018.


حول "السهم وومن"

أنشئت المنصة "السهم وومن" في أوائل سنة 2018، استنادا إلى فكرة أن النساء يجب أن يستفدن من أحداث التواصل الشبكي للتبادل والاتصال مع بعضهن البعض. وتسعى المنصة إلى توحيد النساء في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، اللواتي يتقاسمن الأدوار القيادية في صناعاتهن ذات الصلة.
حول "وومينا"

تأسس وومينا في 2014، وهي موقع مخصص في النهوض بالتنوع بين الجنسين وإشراكه في المنظومة الاقتصادية الإقليمية لريادة الأعمال. أنشأت وومينا مجموعة أنجيل أنفيستيسمنت الحائزة على العديد من الجوائز، والتي ساعدت في ضخ أكثر من 3 ملايين درهم إماراتي في 10 شركات.


حول أفريكا ديف كونسيلتينغ

تعد أفريكا ديف كونسيلتينغ شركة متخصصة في التنمية التجارية والمالية لدعم المؤسسات المالية والمقاولات العائلية والشركات متعددة الجنسيات في تنميتهما بأفريقيا.

حول بي إر ميديا شمال أفريقيا

بي إر ميديا هي أول مكتب للاستشارة في العلاقات العامة بأفريقيا الشمالية. وبالإضافة إلى مكاتبها بالدار البيضاء والجزائر وتونس، تستفيد بي إر ميديا من شبكة دولية لشريكها H+K ستراتيجي، الوكالة الدولية المتخصصة في العلاقات العامة والتواصل المندمج والتي تضم 89 مكتبا في 52 بلدا.