السبت 4 ماي 2024
راصد إنتخابي
آخر الأخبار
مغاربة العالم - الجهة 13

بالصـور: باعة الورود في الدار البيضاء أمام مصير يكتنفه الغموض

تابعونا على الفايسبوك

بيدرو سانشيز يختار المغرب لقضاء عطلته الخاصة

كازا 24 الثلاثاء 1 غشت 2023

كشفت صحيفة محلية بمدينة مراكش، ان هناك استعدادات على قدم وساق لاستقبال رئيس الحكومة الاسبانية بيدرو سانشيز الذي اختار المدينة الحمراء لقضاء عطلة  خاصة.

ذلك انه، بعد أيام قليلة بعد تحقيقه لنتائج مهمة في الانتخابات الاسبانية، وضمانه لموقع سياسي قوي قد يعيده رسميا لرئاسة الحكومة لولاية جديدة، اختار بيدرو سانشير مراكش، في زيارة خاصة ستقوده لعدة مناطق بالحوز قبل اختتام زيارته بالتوجه إلى تطوان.

وقالت المصادر نفسها أن سانشير سيحل بمطار مراكش المنارة الدولي كما يرتقب ان يقوم بزيارة لساحة جامع التي تشهد استعدادات أمنية لاستقبال الحليف الأكبر للمغرب خلال السنوات القليلة الماضية.

وبدأ سانشيز وخصمه المحافظ ألبرتو نونييس فيخو الذي تصدر حزبه نتائج الانتخابات المبكرة، مداولات لتشكيل تحالفات تتيح لأحدهما تولي السلطة وتجنب اقتراع جديد.

وسبق لبيدرو سانشيز أن قام  بزيارة رسمية الى المغرب في بداية السنة، وترأس إلى جانب رئيس الحكومة عزيز أخنوش أشغال الدورة 12 للاجتماع رفيع المستوى المغرب-إسبانيا.

وعاد الاجتماع رفيع المستوى بين المغرب وإسبانيا، بعد ثماني سنوات على عقد آخر دورة لهذه الآلية المؤسساتية، ليكرس الشراكة الاستراتيجية والدينامية التي انخرط فيها البلدان عقب الزيارة التي قام بها سانشيز، للمغرب في أبريل 2022، بدعوة من صاحب الجلالة الملك محمد السادس.