السبت 4 ماي 2024
راصد إنتخابي
آخر الأخبار
مغاربة العالم - الجهة 13

الحي المحمدي .. منارة الثقافة والإبداع

تابعونا على الفايسبوك

تعيين السيدة سكوت قنصلا عاما جديدا للولايات المتحدة الأمريكية بالدار البيضاء‎

كازا 24 الأحد 27 غشت 2023

أعلنت القنصلية العامة الأمريكية بالدار البيضاء عن وصول قنصلها العام الجديد، ماريسا د. سكوت، التي تولت منصبها في 10 غشت الجاري، خلفا للقنصل العام السابق، لورانس م. راندولف، الذي أكمل مهمته الدبلوماسية في المغرب في 2 يوليوز 2023.

وسكوت دبلوماسية محنكة أمضت معظم حياتها المهنية في أفريقيا في مجال الدبلوماسية العامة والعلاقات مع الإعلام، وكانت مهامها السابقة في جيبوتي وجمهورية الدومينيكان والجزائر والنيجر والرأس الأخضر وجنوب أفريقيا.

وأضاف المصدر ذاته أن القنصل العام سكوت عملت مستشارًا أول لشؤون التنوع والمساواة والشمول والولوجيات في مكتب وزارة الخارجية لشؤون نصف الكرة الأرضية الغربي.

وقالت القنصل العام سكوت: "يشرفني أن أتولى منصب القنصل العام في الدار البيضاء، القنصلية جزء لا يتجزأ من بعثة الولايات المتحدة في المغرب، وأنا أتطلع إلى دعم علاقتنا الثنائية من خلال مجموعة واسعة من الخدمات القنصلية والبرامج التعليمية والثقافية والموارد التجارية التي نقدمها في الدار البيضاء".

وورد ضمن البلاغ ذاته أن القنصل العام سكوت حصلت على الإجازة في اللغتين الإنجليزية والإسبانية ودرجة الماجستير في العلاقات الدولية من كلية ماكسويل بجامعة سيراكيوز، وهي حاصلة أيضًا على شهادة متقدمة في حل النزاعات من سيراكيوز، وشهادة في التواصل الاستراتيجي والعلاقات العامة من جامعة ولاية بورتلاند.

يشار إلى أن القنصل العام سكوت متزوجة ولها ثلاثة أطفال.