الخميس 28 مارس 2024
راصد إنتخابي
آخر الأخبار
مغاربة العالم - الجهة 13

بعد قرن ونصف..«الموجة المرعبة» تهدد حياة عشرات الملايين

تابعونا على الفايسبوك

محامي لمجرد: لا سراح مؤقت لـ«لَمْعَلٌم»

كازا 24 الجمعة 30 دجنبر 2016

قال محامي سعد لمجرد،المحامي إبراهيم الراشيدي، مباشرة بعد انتهاء الجلسة المقررة اليوم في قصر العدالة في باريس، أن هيئة دفاع سعد قدمت جميع الضمانات لكي يمنح القضاء الفرنسي لصاحب أغنية المعلم السراح المؤقت لكن جلسة اليوم الجمعة تمت دون تحقيق ذلك.
وأضاف محامي "المعلم" في تصريح صحافي، أن " قاضي التحقيق أخذ بعين الاعتبار كل ما قدمه دفاع سعد من حجج إلا أن المشكل حسب تعبير المحامي هو المواجهة بين سعد لمجرد والضحية. وتابع المحامي أن القاضي وعد بأن تكون المواجهة بين المدعية والمدعى عليه في أقرب الآجال .
من جهة اخرى أشار موقع "العربية.نت" صباح اليوم، إلى ان محامي المجرد موريتي أكد أن جلسة اليوم خصصت للاستماع إلى لمجرد ليدلي بمعلومات جديدة حول علاقته بالمشتكية الفرنسية لورا بريول، كما طلب اعطاء تفسير لأسباب رفضها المتكرر لحضورها وجها لوجه أمامه في المحكمة".
إلى ذلك قال المحامي موريتي للموقع ذاته، "إنني طالبت وكذلك لمجرد بمثولها أمام المحكمة والاستماع لأقوالها وجها لوجه وسنكرر الطلب في جلسة الجمعة".
كما زاد الموقع ذاته نقلا عن مصادر مقربة من المشتكية الفرنسية بأن" الفتاة في سفر دائم وتشكو باستمرار من وضعها النفسي المتعب جراء الحادث، وبناء على ذلك فإن القانون الفرنسي يقف إلى جانبها ويحظر إحضارها للمحكمة بالقوة وهي في حالة نفسية وجسدية سيئة" .
وتجدر الإشارة إلى أن سعد لمجرد يوجد رهن الاعتقال الاحتياطي منذ حوالي 3 أشهر في سجن "فلوري ميروجيس" الكائن (جنوب العاصمة باريس) ، وذلك بعدما اتهمته فتاة عشرينية تحمل الجنسية الفرنسية بالاعتداء عليها ومحاولة اغتصابها.