الجمعة 26 أبريل 2024
راصد إنتخابي
آخر الأخبار
مغاربة العالم - الجهة 13

نزلاء بسجن «عكاشة» يصنعون كمامات للمساهمة في التخفيف من جائحة كورونا

تابعونا على الفايسبوك

السفارة الأمريكية تنظم ندوة خريجي برامج القيادة

كازا 24 الثلاثاء 17 أكتوبر 2017

تنظم السفارة الأمريكية في الرباط بشراكة مع جمعية «أنوال»، ندوة خريجي برامج القيادة، من 20 إلى 22 أكتوبر في مراكش.

سوف تجمع الندوة اكثر من 70 طالبا و طالبة مغاربة شباب شاركوا في برامج التبادل الممولة من طرف وزارة الخارجية الأمريكية خلال السنة الدراسية 2016/2017.

ينحدر خريجو هذه السنة من مختلف المدن والمناطق المغربية ويمثلون مجموعة متنوعة من الدراسات الأكاديمية.

وخلال القمة التى تستمر ثلاثة ايام، سيواصلون تطوير مهاراتهم القيادية عبر لقاءات مع دبلوماسيين أمريكيين ومسؤولين بالسفارة وتبادل الخبرات في مجال برامج التبادلات الدراسية.

وسوف تتاح لهم الفرصة أيضا لحضور ندوات سيقدمها مدربون ورواد ناجحون في المجتمع ،كما سيقوم الطلاب بأنشطة خدمة المجتمع بمراكش.

كل سنة، تدعم حكومة الولايات المتحدة أكثر من 250 طلاب مغاربة تتراوح أعمارهم بين 15 و 25 عام للمشاركة في برامج التبادل الدراسي إلى الولايات المتحدة، من أجل اكتشاف الثقافة الأمريكية وتطوير مهارات أساسية مثل القيادة وكذا تمثيل المغرب كسفراء ثقافيين في أمريكا.

وتغطي المنح الدراسية جميع النفقات بما في ذلك تكاليف السفر والدراسة والإقامة.

وسيكون الحدث مفتوحا للصحافة يوم السبت 21 أكتوبر من الساعة 11:00 صباحا حتى الساعة 13:00 زوالا بمركز« أمل» لتكوين المرأة و هي جمعية تعمل على تمكين المرأة من خلال مهارات الطهي http://amalnonprofit.org/ ، زنقة علال بن أحمد، مراكش.

للمزيد من المعلومات حول ندوة خريجي برامج القيادة، المرجو الاتصال بـ: لبنى عراش، منسقة الخريجين على ArrachL@state.gov (+212) 6 73 05 70 33

و للمزيد من المعلومات حول برامج التبادل الثقافي للسفارة الأمريكية، يرجى زيارة الموقع على الانترنت: https://ma.usembassy.gov/

أو الاتصال بنا عبر صفحة الفيسبوك :US Embassy