السبت 20 أبريل 2024
راصد إنتخابي
آخر الأخبار
مغاربة العالم - الجهة 13

سوق الجملة للخضر بالبيضاء.. رحلة بين الفوضى والسماسرة

تابعونا على الفايسبوك

سفارة المغرب في واشنطن تدعم حفلا خيري أقيم تحت شعار«ليلة في الدار البيضاء»

كازا 24 الاثنين 6 نونبر 2017

 (ومع)

شاركت سفارة المغرب بالولايات المتحدة السبت في حفل خيري أقامته تحت شعار «ليلة في الدار البيضاء»، منظمة (دجي دي أر إف) المرموقة التي تكرس عملها أساسا لمكافحة مرض السكري من النوع الأول عبر تمويل أعمال البحث الموجهة لهذا الغرض.

وتمثل الهدف الرئيسي لهذا الحفل في جمع الأموال لفائدة المركز الطبي الوطني للأطفال عن طريق عملية بيع بالمزاد العلني، في أجواء مستوحاة من مشاهد الفيلم الهوليودي الشهير كازابلانكا (الدار البيضاء) الذي يصنفه النقاد ضمن قائمة أفضل الأعمال السينمائية الخالدة لاسيما من خلال الأداء المبهر للممثل همفري بوجارت والممثلة إنغريد بيرغمان.

وخلال هذا الحفل، الذي تميز بمشاركة شخصيات أمريكية من عوالم السياسة والفنون والمنظمات غير الحكومية العاملة في المجال الخيري، وضعت سفارة المملكة رهن إشارة المنظمين هبة اشتملت على عرض سخي لشركة الخطوط الجوية الملكية، تمثل في رحلة ذهاب وإياب إلى مدينة الدار البيضاء مع الإقامة بأحد الفنادق الكبرى بالعاصمة الاقتصادية للمملكة.

وسيتيح هذا العرض الذي بيع في المزاد العلني، الفرصة للفائز للاستمتاع بجمالية الهندسة المعمارية لمسجد الحسن الثاني، وزيارة الموقع التاريخي بأنفا، الذي عقد فيه الاجتماع الحاسم لقادة العالم الحر سنة 1943، وكذا المدينة العتيقة، والمتحف اليهودي المغربي، ومقهى ريكس، الاسم الذي أصبح ذائع الصيت بفضل فيلم "كازابلانكا".

وقد مثل سفيرة جلالة الملك في واشنطن، للا جمالة العلوي، في هذا الحدث، السيد العربي الرميقي المسؤول عن الدبلوماسية العامة بسفارة المملكة.

وتم تصنيف هذه المنظمة غير الربحية من قبل مجلة “فوربس” المؤثرة من بين المنظمات الدولية المرموقة العاملة في مجال الأعمال الخيرية.

يذكر أن فيلم "كازابلانكا" سيطفئ هذه السنة شمعته ال 75، وهو الحدث الذي سيتم الاحتفال به في المغرب في نهاية الشهر الجاري.