الاثنين 20 ماي 2024
راصد إنتخابي
آخر الأخبار
مغاربة العالم - الجهة 13

بالڤيديو: مهاجرون آفارقة بالدار البيضاء يمارسون كرة القدم بأحلام كبيرة

تابعونا على الفايسبوك

والي جهة الدارالبيضاء سطات يفتتح المسبح المغطى الزوبير

كازا 24 الجمعة 10 ماي 2024

أعطى محمد مهيدية، والي جهة الدار البيضاء سطات، أمس الخميس انطلاقة خدمة المسبح المغطى الزوبير بحي الألفة  المخصص لساكنة مقاطعة الحي الحسني،  والذي ستسهر على تسييره الشركة الوطنية لإنجاز وتدبير المنشآت الرياضية (سونارجيس) التي تربطها اتفاقية شراكة مع المديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي و الرياضة بعمالة مقاطعة الحي الحسني.

وتبلغ التكلفة الإجمالية لهذا المشروع نحو  مليار و300 مليون سنتيم، والذي تم إنشاؤه بشراكة مع وزارة الداخلية و وزارة الثقافة و الشباب و التواصل  ومجلس جهة الدارالبيضاء.

وتبلغ المساحة الإجمالية للمسبح النصف اولمبي ( 25 متر) حوالي 2863 متر مربع ، ويتوفر على مدرج يستوعب 150 شخصا،  ومرافق صحية للذكور، وأخرى للإناث و لذوي الاحتياجات الخاصة، ومستودعات الملابس للذكور و الإناث وللأطر التقنية، بالإضافة إلى قبو للمضخات والمواد اللوجيستيكية.

و خلال حفل افتتاح المسبح اعطى  والي جهة الدارالبيضاء سطات بمعية مدير الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة الدارالبيضاء سطات ،انطلاقة مسابقة سباحة حرة لمسافة 25 متر ذكورا ، كما تتبع حصة تدريبية خاصة بالأطفال المبتدئين .

وتجدر الإشارة، الى أن هذا المرفق الرياضي سيعزز البنية التحتية الرياضية بالمنطقة كما سيعد متنفسا لساكنتها التي كانت في أمس الحاجة لمسبح مغطى للاستفادة من خدماته، وتمكين الأطفال والشباب من ممارسة رياضة السباحة.