الأربعاء 8 ماي 2024
راصد إنتخابي
آخر الأخبار
مغاربة العالم - الجهة 13

موطور«آخر فرصة» يزاحم الطاكسي في شوارع كازا

تابعونا على الفايسبوك

«بؤرة رقمية» بدائرة الفداء مرس السلطان

كازا 24 الثلاثاء 31 غشت 2021

يخوض الحسين نصر الله، رجل الأعمال والباحث الجامعي في سياسات المدينة، حملة انتخابية نوعية باسم حزب الاستقلال بدائرة الفداء مرس السلطان، ينطلق فيها من فكرة أساسية، أنه لا مستقبل اليوم للمغاربة دون إدماجهم في دورة انتقال رقمي سلس منتج للتنمية والنمو والقيمة المضافة، ويسهل تدبير شؤون المواطنين وإشراكهم في الحلول والقرار.

ويقدم نصر الله عرضا للمستقبل في شكل تطبيق ذكي اطلق عليه اسم "دَرْبْنا"، سيكون همزة وصل بين المنتخب والساكنة، أو هو بمثابة قاعة اجتماع افتراضية يجتمع فيها المواطنون على مدار الساعة، مع المنتخب/المسير، لعرض المشاكل والتداول في قضايا المنطقة في جميع المجالات، وتقديم حلول ومقترحات وأفكار جديدة قابلة للتنفيذ، بعد التصويت عليها بأغلبية أصوات المشاركين.

ويستمد تطبيق "دارنا"، الذي يقدمه الحسين نصر الله ضمن برنامج ورؤية متكاملة لمقاطعة الفداء والجماعة الحضرية للدار البيضاء، من فكرة الديمقراطية التشاركية، أو مفهوم التشاور الجماعي، وقيم "جْماعَة" في الثقافة والموروث المغربي.

ويعتقمرشح حزب الاستقلال أن التحول الرقمي ضرورة حيوية في المغرب لا بد من إنجازه في المغرب، والأهم منه توظيف هذا الثورة الرقمية بشكل جيد في التنمية وإيجاد حلول سهلة في الإدارة والتدبير والتواصل وتحسين إطار عيش المواطنين، وهم الهدف الأسمى من الديمقراطية التمثيلية.

التطبيق في طور الإنجاز النهائي، وسيوجد في منصات التنزيل المعتمدة فور الإعلان عن النتائج النهائية للانتخابات الذي يخوضها الحسين نصر الله بشعار محمل بالطاقة الإيجابية والأمل "كاين معامن".