الأربعاء 8 ماي 2024
راصد إنتخابي
آخر الأخبار
مغاربة العالم - الجهة 13

مؤسسة للا سلمى للوقاية وعلاج السرطان .. تحول نوعي لمواجهة الداء الفتاك

تابعونا على الفايسبوك

لائحة حزب الاتحاد الاشتراكي بعين الشق تخلق الحدث وتحضى بتعاطف كبير للناخبين

كازا 24 الأربعاء 1 شتنبر 2021

منذ اليوم الأول للحملة الانتخابية لقيت لائحة حزب الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية، تجاوبا منقطع النظير من طرف سكان عمالة مقاطعة عين الشق خاصة بأحياء سيدي معروف والمكانسة وكاليفورنيا، ما كشف عن الاستعداد الجيد لمرشحات ومرشحي حزب الوردة لخوض الاستحقاق الانتخابي ليوم الأربعاء 8 شتنبر  2021.

واستقبل سكان سيدي معروف وعين الشق لائحة حزب الاتحاد الاشتراكي التي تضم وجوها جديدة بترحيب كبير، ما يكشف عن رغبة سكان الدائرة في التغيير بعدما ضاقت درعا بوجوه عمرت بهذه الدائرة لأزيد من 20 سنة منذ دخول مدينة الدار البيضاء نظام وحدة المدينة.

ويضع رفاق عبد الرحيم بوعبيد عينهم على الحصول على أكبر المقاعد بدائرة عين الشق للعودة بقوة إلى تسيير دواليب الشأن المحلي بهذه العمالة. خاصة بعد العجز الكبير الذي أبانت عنه المجالس السابقة منذ 2002 تاريخ دمج بلدية سيدي معروف مع جماعة عين الشق ليشكلان معا مقاطعة عين الشق.

وعكس كل التوقعات فإن لائحة الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية قد خلقت المفاجأة خاصة أن العديد من الملاحظين للشأن المحلي بدائرة عين الشق لم يكن يضع لائحة الوردة في الحسبان للتنافس على 3 مقاعد بالبرلمان و10 مقاعد بمجلس مدينة الدار البيضاء و30 مقعد بمجلس مقاطعة عين الشق.

ووضع لوائح ترشيحاته للجماعة والجهة ومجلس النواب منذ اليوم الأول. كما افتتح مقراته في اليوم الأول للحملة الانتخابية وشرع في توزيع المناشير على الناخبين وعقد اللقاءات التواصلية مع الناخبات والناخبين لشرح البرنامج الحزبي. 

وبالنظر إلى الإجراءات الاحترازية التي أقرتها السلطات العمومية، فإن الحملة التواصلية الانتخابية ترتكز أيضا على التواصل الرقمي عبر إطلاق موقع إلكتروني https://usfpainchock2021.ma/ تم إحداثه بالمناسبة وكذا عبر شبكات التواصل الاجتماعي (الفايسبوك، اليوتوب، تويتر) والتراسل الفوري بغية تقديم مرشحاته ومرشحيه للناخبين والناخبات بعين الشق.

ودخل حزب الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية بلائحة تضم وجوه حزبية جديدة (محامين، أطباء، صيدلة، خبراء في تخصصات متعددة، موظفين...) تمرست في العمل الجمعوي والسياسي ولم يسبق لها أن تحملت أية مسؤولية في المجالس الجماعية السابقة، ما جعل ساكنة عين الشق التي اشتاقت إلى التغيير بسبب وجوه عمرت لأزيد من 20 سنة بالمقاطعة ومجلس المدينة.

ودعا مرشحو ومرشحات الحزب الناخبين والناخبات إلى الدهاب إلى صناديق التصويت يوم 8 شتنبر 2021، والتصويت بكثافة خاصة أن الإحصائيات تشير إلى أن حوالي 100 ألف ناخب من سكان دائرة عين الشق لا يذهبون إلى صناديق الاقتراع. 

لائحة الاتحاد الاشتراكي بعين الشق سواء التشريعية التي يقودها محمد شوقي أو الجماعية (بدر أو شيخي، عبد الرحيم منصور) أوبالجهة التي يقودها المحامي عبد الهادي الإدريسي الحسني، أطلقت نداء من أجل التغيير. وتعهدت بإخراج مستشفى إقليمي إلى حيز الوجود ودعم القطاع الصحي بعمالة مقاطعة عين الشق

وعا نداء حزب الوردة بعين الشق إلى دعم قطاع التعليم بالعمالة خاصة الأحياء التي تعرف خصاصا في المؤسسات التعليمية، وإخراج كل المؤسسات التعليمية المبرمجة في مخططات التنمية والتي ظلت حبرا على ورق. كما دعا إلى إعادة هيكلة الدرب القديم بعين الشق والعمل على تمليك منازله ومحلاته التجارية بالشروط المناسبة التي ترضي الساكنة المستفيدة، والعمل أيضا على تمليك سكان بلوك الجماعة بسيدي معروف لقطعهم الأرضية.