الأربعاء 24 أبريل 2024
راصد إنتخابي
آخر الأخبار
مغاربة العالم - الجهة 13

بالصور: «سوق السنغال» عنوان واحد لكل أفارقة كازابلانكا

تابعونا على الفايسبوك

حجز 14 طن من زيت الزيتون المغشوش موجهة لأسواق الجديدة والبيضاء

كازا 24 الجمعة 15 دجنبر 2017

عن/الجديدة/اليوم

داهمت فرقة للدرك الملكي معصرة تقليدية لزيت الزيتون باثنين لغياث دائرة جزولة بإقليم آسفي، وحجزت حوالي 14 طن من زيت الزيتون المغشوش كانت معدة للتسويق بمدينتي الدار البيضاء و الجديدة.

وجاءت المداهمة على خلفية أشرطة فيديو تداولها ناشطون على شبكات التواصل الإجتماعي بعد اقتنائهم لزيت الزيتون بأثمنة تراوحت بين 50 و 65 درهما، ليكتشفوا أنها غير صالحة للإستهلاك وأنهم وقعوا ضحية نصب واحتيال من قبل مروجيها.

وأفادت مصادر محلية، أن أشرطة الڤيديو قد تم إخضاعها للتحليل والدراسة بناء على تعليمات النيابة العامة، وتجميع المعطيات والمعلومات التي قادت إلى تحديد هوية المتورطين في ترويج الزيوت المغشوشة، وتحديد مكان تواجدهم، لتنفد بعدها المداهمة ويتم حجز شاحنة كانت محملة بكمية مهمة من الزيوت المعدة للبيع وإلقاء القبض على صاحب المعصرة.

وقالت مصادر مطلعة أن المتورطين في القضية يعملون على إعداد سائل شبيه بزيت الزيتون بخليط يتكون من زيت المائدة وأقراص طبية ملونة، تضفي على السائل لونا أخضر شبيه بلون الزيت الحقيقية ونكهة زيت الزيتون وتعبئتها في قنينات من سعة 5 لتر و10 لتر و 20 لتر وتسويقها في المدن المغربية.

وتجدر الإشارة إلى أن منطقة تنين الغيات قد اشتهرت مند سنوات مضت بوفرة وجودة زيت الزيتون وكانت المعصرة المستهدفة واحدة من أشهر معاصر المنطقة والأكثر إقبالا لإقتناء الزيت خلال موسم الجني.