الخميس 18 يناير 2018

«أولياءالله» في مدينة الدار البيضاء لكل اختصاصه الطبي

آخر الأخبار
مغاربة العالم
تابعونا على الفايسبوك

إمام مسجد الحسيمة وعناصر قوات عمومية مطلوبون للشهادة في ملف معتقلي أحداث الحسيمة

كازا 24 الجمعة 12 يناير 2018

تقدم ممثل النيابة العامة بملتمس للهيئة القضائية التي تنظر في ملف معتقلي أحداث الحسيمة، من أجل استدعاء 22 شاهدا، بينهم عبد الرحيم أبركان، إمام المسجد الذي اقتحمه ناصر الزفزافي، خلال صلاة الجمعة، وموظفون للشرطة والقوات المساعدة والدرك، أمس الثلاثاء، أمام استئنافية الدارالبيضاء.

وذكر حكيم الوردي، ممثل النيابة العامة هذه الأسماء، قبل رفع الجلسة 15 للنظر في ملف المتهمين وعددهم 54، بينهم 4 في حالة سراح، والتي استمرت إلى حدود العاشرة ليلا، معتبرا أن استدعائهم يأتي لمواجهة المتهمين بالحجة وكذا الرد على أسئلة سبق أن طرحها دفاعهم.

ويتعلق الأمر حسب ملتمس النيابة العامة بحكيم التويمي، رقيب أول بالدرك الملكي بفاس، وحميد ختير، رئيس الاستعلامات العامة ببني بوعياش، وصوابي مصطفى، مقدم شرطة بالجديدة، واسماعيل الحبيب، مخزني بالقوات المساعدة، ومصطفى برادي، مقدم شرطة ونبيل روان، مقدم شرطة، وابراهيم الشريعة، ويونس اصفراوي، وصالح رحالي، وخالد المسعودي من بني انصار، وياسين الصالحي، وعبد الرحيم ابركان، وسفيان بوساعي.

وعرج ممثل الحق العام على ملتمس آخر قدمه للمحكمة ويتعلق بتجهيز قاعة الجلسات التي تحتضن أطوار الملف، بوحدة مركزية للكمبيوتر وتجهيزات "الداتاشاو" من أجل عرض الأدلة المصورة، حسب قوله.

وتطرق الوكيل العام، في إطار مرافعته التعقيبية على الدفوعات الشكلية وطلبات الدفاع، إلى الدفع ببطلان إجراءات التفتيش سواء للمنازل أو الأشخاص او التفتيش الإلكتروني، ملتمسا من المحكمة رفض هذا الدفع على اعتبار أن عملية التفتيش لبعض المنازل أو الأشخاص جرت في إطار ما يخوله القانون في احترام تام لحقوق الإنسان، وبحضور أفراد أسرهم أو حضور المتهمين أنفسهم، بل إن هناك بعضهم من لم يجر تفتيش منزله.