الخميس 25 أبريل 2024
راصد إنتخابي
آخر الأخبار
مغاربة العالم - الجهة 13

إقليم برشيد: مجال فلاحي غني وشاسع بحاجة لتسويق ترابي ناجع

تابعونا على الفايسبوك

عين الشق: ميلاد مركز لكرة السلة والتنمية الذاتية

كازا 24 السبت 17 فبراير 2018

أشرف منير حمو عامل صاحب الجلالة على عمالة مقاطعة عين الشق زوال الخميس  الماضي 15 بالمدرسة الابتدائية الإمام البخاري التابعة للمديرية الإقليمية للوزارة بعمالة مقاطعة عين الشق، على توقيع اتفاقية الشراكة والتعاون بين المديرية الإقليمية للوزارة بعمالة مقاطعة عين الشق و جمعية MAROC TIBU لإحداث أول مركز لكرة السلة والتنمية الذاتية بالإقليم .

وأوضحت المديرة الإقليمية للوزارة، في كلمتها الافتتاحية، أن هذا المشروع الواعد يكتسي أهمية بالغة حيث سيساهم في إغناء رصيد أنشطة الحياة المدرسية بالمديرية الإقليمية من خلال تمكين الأطفال بالمؤسسات الابتدائية من ممارسة كرة السلة بأسلوب تربوي وبطرق بيداغوجية حديثة ستساعدهم على الارتقاء بقدراتهم الجسمية والحركية والنفسية والاجتماعية.

وأضافت أن هذا المركز سيستقطب أزيد من 90 تلميذة وتلميذا تتراوح أعمارهم ما بين ثماني واثني عشر سنة تم انتقائهم من خلال الروائز التقنية والبدنية، سيتلقون تكوينا أكاديميا في كرة السلة، يتضمن ثلاث حصص تدريبية في الاسبوع، تحت تأطير مدربين مؤهلين من ذوي الاختصاص.

وسيمكن المركز من توفير دروس الدعم والتقوية في بعض اللغات الحية ودروس في القيادة والتنمية الذاتية، إضافة إلى ذلك يهدف المركز من خلال ممارسة كرة السلة ترسيخ القيم النبيلة في نفوس الناشئة كالتآزر والتسامح والانضباط وتنمية روح الفريق والمنافسة الشريفة، وتجدير العادات السليمة التي تحقق لهم التوازن النفسي والوجداني لإعداد مواطنين صالحين لأنفسهم ولوطنهم تحت القيادة الرشيدة لجلالة الملك محمد السادس نصره الله وأيده.

من جهتها أشارت اهند أمزيان مديرة الموارد البشرية بشركة "Vivo Energy" المغرب، العاملة في مجال تسويق وتوزيع الوقود وزيوت التشحيم، في كلمتها، أن هذه المبادرة تأتي في إطار مشروع لإنشاء 5 مراكز لكرة السلة في مناطق مختلفة من المغرب، بالتعاون مع وزارة التربية الوطنية وجمعية "TIBU" المغرب.

ومن جانبه، عبر محمد أمين زرياط رئيس الجمعية، عن ارتياحه لافتتاح هذا المركز الذي يعد الخامس من نوعه بجهة الدار البيضاء-سطات والثاني عشر على المستوى الوطني، حيث سيتيح للأطفال ممارسة كرة السلة.

وأشار إلى أن هذا المشروع يدخل في إطار برنامج متكامل لجمعية TIBU MAROC الهادف إلى المساهمة الفعلية في عملية الإصلاح المعتمدة بالرؤية الاستراتيجية للوزارة بغية المساهمة في النهوض بالمدرسة العمومية وكذا تطوير ممارسة كرة السلة ونشرها وتشجيع النشء على ممارسيها.

ووقع الاتفاقية  كل من عبد المومن طالب المدير الجهوي للأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة الدار البيضاء-سطات وبشرى أعرف المديرة الإقليمية للوزارة ومحمد أمين زرياط الرئيس المؤسس لجمعية TIBU،بحضور السادة ممثلي المصالح الخارجية وممثلي السلطات الأمنية، والسادة رؤساء الأقسام والمصالح.