السبت 4 ماي 2024
راصد إنتخابي
آخر الأخبار
مغاربة العالم - الجهة 13

مؤسسة للا سلمى للوقاية وعلاج السرطان .. تحول نوعي لمواجهة الداء الفتاك

تابعونا على الفايسبوك

حاملو الشهادات بالتكوين المهني يقررون الاعتصام ​بسيدي معروف

كازا 24 الأحد 4 يوليوز 2021

 قررت التنسيقية الوطنية المستقلة للموظفين حاملي الشهادات غير المحتسبة بمكتب التكوين المهني وإنعاش الشغل، العودة إلى الإضراب والاعتصام بعد سنة ونصف من الهدنة، دون تحقيق أي نتيجة. على حد تعبيرها.

وأكدت التنسيقية، في بلاغ لها، أنها «ستخوض إضرابا عن العمل مرفوقا باعتصام أمام مبنى الإدارة العامة بسيدي معروف بالدار البيضاء لمدة يومين قابلة للتمديد، وذلك بتاريخ 26 و27 يوليوز الجاري».

وأبرز موظفو التكوين المهني حاملو الشهادات أنه «ورغم التوقف عن الاحتجاج انخراطا في جهود مواجهة الجائحة، إلا أن الظلم هو نفسه والحيف هو نفسه، والتماطل الإداري هو نفسه، كما أن شروط النضال هي نفسها، إذ ورغم هذه المدة إلا أن إدارة مكتب التكوين المهني وإنعاش الشغل لم تبد أي استعداد لحل هذا الملف الذي عمر طويلا».

وشدد حاملو الشهادات بالمكتب على أنهم «لن يقبلوا إلا بالترتيب الكامل وبأثر رجعي أسوة بباقي القطاعات، وأن كل محاولات الهروب إلى الأمام، والاستنزاف، والتمطيط، والتيئيس، لن تُتعبهم لأنهم أصحاب حق، ووقودهم هو الإحساس بالميز العنصري، والغبن، والظلم، مهددين بأنهم لن يتراجعوا حتى يحققوا مطلبهم العادل والمشروع». على حد قولهم.