الاثنين 20 ماي 2024
راصد إنتخابي
آخر الأخبار
مغاربة العالم - الجهة 13

لمواجهة أزمة العطش.. محطة لتحلية مياه البحر بالبيضاء سنة 2025

تابعونا على الفايسبوك

الحرارة تتجاوز المعدل الموسمي بالمغرب

كازا 24 الأربعاء 8 ماي 2024

منذ بداية الأسبوع تشهد مناطق مختلفة في البلاد ارتفاعا ملموسا في درجات الحرارة، أكثر من معدلاتها المعتادة بما بين 5 و8 درجات، وسيستمر حتى يوم الجمعة.

وفي هذا الإطار قال الحسين يوعابد، مسؤول التواصل في المديرية العامة للأرصاد الجوية: "خلال هذا الأسبوع تشهد درجات الحرارة ارتفاعا ملموسا جنوب البلاد، وكذلك المناطق الداخلية لوسط البلاد، وذلك نتيجة نشاط المنخفض الحراري الصحراوي الذي يساهم في صعود كتل هوائية حارة وجافة من الصحراء الكبرى نحو جنوب ووسط وجنوب شرق البلاد".

وأكد يوعابد، ضمن تصريح لهسبريس، أن درجات الحرارة المسجلة "ستتجاوز معدلها الموسمي بـ 5 إلى 8 درجات، خاصة في المناطق الجنوبية وبعض السهول الداخلية لوسط البلاد".

وأشار المتحدث ذاته إلى أن "موجة الحر هي بدرجات حرارة تتراوح ما بين 40 و44 درجة، انطلقت يوم الثلاثاء وستستمر إلى الجمعة، بكل من أسا الزاك، والسمارة، وبوجدور، وواد الذهب، وأوسرد"، وزاد: "من جهة أخرى يتوقع أن يكون الطقس حارا نسبيا داخل الأقاليم الجنوبية، والجنوب الشرقي، ومحليا بالسهول الداخلية الوسطى".

وحسب مسؤول التواصل ذاته "ستتراوح درجات الحرارة القصوى اليوم ما بين 20 و26 درجة مئوية بمرتفعات الأطلس والريف والمناطق الساحلية، وما بين 33 و38 درجة مئوية جنوب شرق وشمال شرق أقاليمنا الجنوبية؛ فيما ستتراوح ما بين 38 و43 درجة مئوية في جنوب أقاليمنا الجنوبية، وستتأرجح ما بين 26 و35 درجة مئوية بباقي المناطق الداخلية".