الثلاثاء 17 يناير 2017

بوبكار سانغو ... من جحيم حرب شمال مالي إلى اندماج سلس بالمغرب

آخر الأخبار
تابعونا على الفايسبوك

سطات:تدشين مشروعين اجتماعيين بدائرة ابن احمد

كازا 24 الأربعاء 11 يناير 2017

في إطار احتفال الشعب المغربي بالذكرى 73 لتقديم وثيقة المطالبة بالاستقلال، أشرف خطيب لهبيل عامل إقليم سطات زوال أمس الثلاثاء،رفقة رئيس المجلس الإقليمي، والمنتخبين وعدد من رؤساء المصالح الخارجية وفعاليات المجتمع المدني وأعضاء اللجنة الإقليمية والمحلية للمبادرة بدائرة ابن احمد على تدشين مشروعين تنمويين تم إنجازهما في إطار المبادرة الوطنية للتنمية البشرية بتكلفة مالية تناهز 3.409.954,00 درهم.

ويتعلق الأمر بالمركز الصحي الحضري ببلدية ابن احمد الذي رصد لإنجازه غلاف مالي يبلغ 2.590.000,00 درهم، وسيمكن هذا المركز الذي يأتي في إطار شراكة بين اللجنة الإقليمية للتنمية البشرية والجماعة الحضرية لابن احمد والمندوبية الإقليمية للصحة من تسهيل الولوج إلى الخدمات الصحية وتحسين صحة الأم والطفل وعلاج الأمراض المزمنة بالإضافة إلى تعزيز الخدمات العلاجية بالمنطقة وستستفيد من هذا المشروع 3 آلاف أسرة معوزة من مدينة ابن احمد والمناطق المجاورة.


ويهدف المركز، الذي شيد على مساحة 383 م2، إلى تقريب الخدمات الصحية من الساكنة وتسهيل الولوج إليها وتحسين صحة الأم والطفل وعلاج الأمراض المزمنة. لحوالي 3.000 اسرة معوزة بالمنطقة.
أما المشروع الثاني الذي يندرج في نفس الإطار فيهم المركز المتعدد الاختصاصات بالجماعة القروية امريزيك بدائرة ابن احمد الذي رصد لإنجازه غلاف مالي قدر بحوالي 820.000,00 درهم.
ويتوفر هذا المركز، الذي شيد على مساحة 210 متر مربع على ورشتين للتعليم بالتدرج وقاعة متعددة الاختصاصات وقاعة لمحو الأمية وقاعتان ومرفق إداري ومرافق صحية.


ويروم هذا الفضاء، الذي سينجز في إطار شراكة بين المبادرة الوطنية للتنمية البشرية والمندوبية الإقليمية للتعاون الوطني والجماعة القروية لامريزيك إلى التحسيس والتوعية ومحاربة الأمية في الوسط القروي من خلال عدة أنشطة في التعليم الأولي والتكوين السوسيو مهني والتعليم بالتدرج.
وبنفس المناسبة قام عامل الإقليم والوفد المرافق له بزيارة لدار الأمومة المنجزة في إطار المبادرة الوطنية للتنمية البشرية ببلدية اولاد امراح.

مجتمع