الجمعة 19 أبريل 2024
راصد إنتخابي
آخر الأخبار
مغاربة العالم - الجهة 13

«أولياءالله» في مدينة الدار البيضاء لكل اختصاصه الطبي

تابعونا على الفايسبوك

المحمدية: محاضرات خارج أسوار المدرجات عبر«فايس بوك»

كازا 24 الجمعة 24 فبراير 2017

بادر مجموعة من أساتذة كلية الحقوق المحمدية على إلقاء محاضرتهم للطلبة خارج اسوار المدرجات، عبر تقنية المباشر في «الفيس بوك» أو كما أطلق عليها الطلبة «الأستاذ المباشر» .

حيث ألقى الكاتب العام لكلية العلوم القانونية والاقتصادية والاجتماعية – المحمدية ، محمد المرابط ، وهو أستاذ مادة القانون التجاري محاضرة على المباشر لقت إعجابا وتشجيعا من قبل الطلبة، سيما الموظفين الذين لم تسعفهم دائما الوقت للحضور إلى الكلية ومتابعة المحاضرات داخل المدرجات .

وقد تفاعل رواد التواصل الاجتماعي في «الفيسبوك» مع هذه المبادرة، حيث تناسلت التعليقات لطلبة من مختلف المدن المغربية وهم يتابعون المحاضرة «شكرا أستاذ أنا أتابعك من تارودانت أيت أوباها نظرا للتساقطات التي عرفتها المنطقة لم أستطع العودة إلى المحمدية».

مبادرة الكاتب العام لقت تشجيعا من أساتذة الكلية والذين بادروا بدورهم في نفس النهج كالأستاذ محمد طارق الذي يدرس مادة التنظيم القضائي.

يذكر أن هذه المبادرة هي الأولى من نوعها في الجامعات المغربية تنفرد بها كلية الحقوق المحمدية، إذ شهدت متابعة أكثر من عشرة الاف مشاهد في ظرف وجيز جدا، وتم تعميمها بشكل واسع من قبل رواد التواصل الاجتماعي.