الخميس 25 أبريل 2024
راصد إنتخابي
آخر الأخبار
مغاربة العالم - الجهة 13

بنسليمان: مؤهلات ضخمة تضع الإقليم على رأس جهة البيضاء سطات

تابعونا على الفايسبوك

تعاضدية موظفي الإدارات العمومية تخصص برنامجا طبيا لنزلاء السجون

كازا 24 الجمعة 24 مارس 2017

نظمت التعاضدية لموظفي الإدارات العمومية، للمرة الثانية، بشراكة مع المجلس البلدي والسجن الفلاحي بزايو برنامجا طبيا تضامنيا لفائدة نزلاء هذه المؤسسة السجنية تحت شعار «المؤسسات السجنية والعناية الصحية كلنا معنيون» يوم الأربعاء 22 مارس 2016.

وذلك على هامش البرنامج الطبي الذي تنظمه التعاضدية العامة مع المندوبية السامية لقدماء المقاومين وأعضاء جيش التحرير بالجهة الشرقية ما بين 13 و25 مارس 2017.

واستفاد من هذا البرنامج الطبي التضامني حوالي 636 نزيلا بالسجن الفلاحي لزايو موزعين على الشكل التالي:

124 شخصا في طب أمراض الجلد؛ 57 شخصا في طب الأسنان؛ 103 شخصا في الطب العام؛43 نزيلا في طب الأنف والأذن والحنجرة؛73 شخصا في طب القلب والشرايين؛18شخصا في الطب الباطني( الغدد)؛119شخصا في الكشف عن داء السكري؛86 شخصا في طب العيون؛13 شخصا في البصريات.

وأكد مدير السجن الفلاحي في زايو في كلمة له خلال إعطاء الانطلاقة الرسمية لهذا البرنامج، أن هذه المبادرة تجسد روح المقاربة التشاركية والتعاون البناء، مؤكدا بأن الحفاظ على سلامة النزلاء من معالم العناية والوقاية الصحية التي توفرها المؤسسات السجنية ومن الوسائل المباشرة لإصلاح السجناء. وتابع قائلا بأن هذه المقاربة المواطنة تجعل من قضية الادماج قضية مجتمعية تستدعي انخراط الجميع تماشيا مع الدينامية العامة للبلاد التي أثار مشعلها عاهل البلاد الملك محمد السادس نصره الله وأيده.

ومن جانبه عبر عبد المولى عبد المومني رئيس المجلس الإداري للتعاضدية العامة لموظفي الإدارات العمومية عن اعتزازه بهذا التعاون المثمر مع السجن الفلاحي بزايو، مشيرا إلى أن التعاضدية تشارك في جميع البرامج ذات البعد التضامني لأن الأجهزة المسيرة تعتبرها جوهرا للعمل التعاضدي.

وأضاف بأن التعاضدية العامة تمكنت بفضل هذه البرامج الطبية التضامنية من إضفاء بعد إنساني على ما تقوم به، وذلك في تناغم تام مع التوجهات العامة لبلدنا والتي وضعها صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله وأيده.