الثلاثاء 23 أبريل 2024
راصد إنتخابي
آخر الأخبار
مغاربة العالم - الجهة 13

الدار البيضاء تحت حكم الإسلامييـن.. التدبير والحصيلة

تابعونا على الفايسبوك

تفكيك خلية إرهابية جديدة مكونة من أربعة دواعش

كازا 24 الخميس 22 يونيو 2017

أوقفت مصالح المكتب المركزي للأبحاث القضائية، اليوم الخميس، 4 متطرفين ضمن خلية إرهابية تنشط بمدينة الصويرة، وفق ما أعلنت عنه وزارة الداخلية.
وأفادت وزارة الداخلية في بلاغ لها أن المكتب المركزي للأبحاث القضائية التابع للمديرية العامة لمراقبة التراب الوطني قد تمكن اليوم الخميس من تفكيك خلية إرهابية موالية لتنظيم ما يسمى بـ «الدولة الإسلامية» مكونة من أربعة متطرفين ينشطون بمدينة الصويرة.

وأسفرت عملية التوقيف، يضيف البلاغ، عن حجز أسلحة بيضاء وأجهزة إلكترونية، إضافة إلى«مخطوط« يبايع فيه أعضاء هذه الخلية أمير «داعش»ويعلنون من خلاله الجهاد بالمغرب تحت مسمى «ولاية الدولة الإسلامية في المغرب الأقصى"
وتفيد التحريات أن المشتبه فيهم الذين بايعوا الخليفة المزعوم "أبو بكر البغدادي" خططوا لتنفيذ هجمات إرهابية نوعية ضد منشآت حساسة ومواقع سياحية لمدينة الصويرة، وفق ما أكدته وزارة الداخلية.
وأشارت الوزارة إلى أن أعضاء هذه الخلية الإرهابية كانوا يعتزمون أيضا توسيع رقعة عملياتهم الإرهابية لتشمل مدنا أخرى بالمملكة، وذلك استجابة للدعوات التحريضية لهذا التنظيم الإرهابي.
وسيتم تقديم المشتبه بهم أمام العدالة فور انتهاء البحث الذي يجرى معهم تحت إشراف النيابة العامة.
ويشار إلى أن هذه العملية الأمنية، التي تأكد نجاعة استراتيجية المغرب الاستباقية، تأتي على بعد أيام من احتضان مدينة الصويرة لمهرجان كناوة، الذي يكتسب شهرة عالمية والذي يحضره السياح من مختلف دول العالم. المهرجان يرتقب أن ينطلق يوم 29 يونيو الجاري وأن يستمر إلى غاية فاتح يوليوز.