الخميس 25 أبريل 2024
راصد إنتخابي
آخر الأخبار
مغاربة العالم - الجهة 13

عمارات البيضاء الجميلة في مهب الريح

تابعونا على الفايسبوك

مسرح محمد السادس بالدار البيضاء يحتضن هذه التظاهرة الهامة

كازا 24 الخميس 19 أكتوبر 2017

نظمت كتابة الدولة لدى وزير السياحة والنقل الجوي والصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي المكلفة بالصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي حفل تسليم الجائزة الوطنية لأمهر الصناع في دورتها السابعة، وذلك اليوم الخميس 19 أكتوبر 2017 بمسرح محمد السادس بمدينة الدار البيضاء.

ويأتي تنظيم هذه التظاهرة الوطنية الهامة، تنفيذا لبرامج تنمية الصناعة التقليدية التي ترمي إلى تشجيع الحرفيات والحرفيين على التجديد والابتكار وإلى تسليط الضوء سنويا على الإبداعات في مجال الصناعة التقليدية لتثمين منتوجنا الوطني والعمل الحرفي عموما، كما تشكل مناسبة لتكريم الأشخاص الذين ساهموا بتميز في تطوير الصناعة التقليدية الوطنية وتجديدها والتعريف بها.

وتميز هذا الحفل، الذي ترأسه وزير السياحة والنقل الجوي والصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي محمد ساجد،العمدة السابق لمدينة الدار البيضاء لولايتين ممتابعتين،مرفوقا بجميلة المصلي،كاتبة الدولة لدى وزير السياحة والنقل الجوي والصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي المكلفة بالصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي .

وتميز الحفل بمشاركة مكثفة، بتسليم الجوائز لأمهر الصانعات والصناع التقليديين الذين أبدعوا في فروع الديكور والأثاث والمجوهرات والألبسة والإكسسوارات وكذا للشخصية التي تم تكريمها برسم هذه الدورة.

وتشتمل "الجائزة الوطنية لأمهر الصناع" على الأصناف التالية: الجائزة الوطنية للتفوق،الجائزة الوطنية للتميز،الجائزة الوطنية التشجيعية،الجائزة التكريمية.

وقد عرفت هذه الدورة مشاركة مكثفة للصانعات والصناع التقليديين، حيث بلغ عدد الصانعات والصناع المشاركين 574، منهم 304 صانعة تقليدية، أما مجموع المؤهلين للنهائيات فهو 152 صانعة وصانع تقليدي، توج منهم في هذه الدورة السابعة 23 فائزة وفائز بالإضافة إلى الجائزة التكريمية التي منحت لإحدى الشخصيات التي ساهمت بخبرتها في تطوير الصناعة التقليدية والنهوض بها.