الجمعة 10 ماي 2024
راصد إنتخابي
آخر الأخبار
مغاربة العالم - الجهة 13

غشت 1907.... أيام النار والحديد بالبيضاء

تابعونا على الفايسبوك

هيئات مدنية تدعو سكان سيدي مومن إلى الحفاظ على حديقة «الهضة الخضراء» الجديدة

كازا 24 السبت 27 أبريل 2024

دعت مجموعة من الهيئات المدنية والحقوقية في حي سيدي مومن التابع لعمالة مقاطعات سيدي البرنوصي، من زوار الحديقة الجديدة «الهضبة الخضراء» إلى الحفاظ على منشآتها وتجهيزاتها.

 وقالت الفعاليات المدنية، في حديث لها مع موقع «كازا 24»، إن هذا المرفق العام، يأتي نتيجة سنوات من المطالب والمراسلات إلى الجهات المعنية لخلف فضاءات خراء في المنطقة».

وتابعت قائلة: «لهذا نرجوا من السكان ومن الزوار بضرورة الحفاظ على كل التجهيزات، ورمي القمامة في السلال المخصصة، وذلك وفق الأخلاق الحميدة».

وتخلص سكان حي سيدي مومن التابع لعمالة مقاطعات سيدي البرنوصي بمدينة الدار البيضاء، بحر الأسبوع الجاري، من مطرح للأزبال المعروف محليا باسم «زبالة ميركان»، مستقبلين فضاء أخضر جديد.

وجرى افتتاح الحديقة، التي أطلق عليها اسم «الهضبة الخضراء»، وذلك بعد إعادة تهيئتها وإصلاحها من طرف جماعة وجهة الدار البيضاء.

وأشرف كل من والي جهة الدار البيضاء سطات، محمد امهيدية، مرفوقا برئيسة مجلس جماعة الدار البيضاء نبيلة الرميلي، وعدد من المسؤولين الجماعيين، على افتتاح الحديقة المذكورة.

وتمتد الحديقة على مساحة 12 هكتارا، وتضم 32 نوعا من النباتات المختلفة، بحيث أن 58 في المائة من إجمالي مساحة الحديقة عبارة عن غطاء نباتي أخضر، و 5000 مترا مربعا هي المساحة المضللة بفضل الأشجار.