الجمعة 3 ماي 2024
راصد إنتخابي
آخر الأخبار
مغاربة العالم - الجهة 13

أشهر قاعات السينما بالدار البيضاء.. ذاكرة طواها النسيان

تابعونا على الفايسبوك

أزيد من 260 عارضا في معرض «موروكو فاشن ستايل أند تكس ـ 2024» بالدار البيضاء

كازا 24 السبت 20 أبريل 2024

يحتضن فضاء المعرض الدولي للدار البيضاء، يومي الثلاثاء والأربعاء المقبلين "24 و25 أبريل 2024"، الدورة الثامنة من معرض "موروكو فاشن ستايل أند تكس"، بمشاركة أكثر من 260 عارضا في قطاع النسيج، والجلد ، والإكسسوارات، والأزياء والموضة، فضلا عن الآلات التكنولوجية، وخدمات النسيج، من عشر دول، إضافة إلى المغرب، وهي مصر، إيطاليا، ألمانيا، تركيا، الهند، وباكستان والصين وغانا وأوزبكستان.

وفي ندوة صحفية، عقدت مساء الخميس، أوضح المنظمون ويتعلق الامر بالمجموعة المشرفة "بيراميدز"، ومجموعة "أتيليي فيتا"، بشراكة مع غرفة التجارة والصناعة والخدمات لجهة الدار البيضاء سطات، وجمعية المقاولات المتوسطة والصغرى لصناعة النسيج والألبسة، أن معرض "موروكو فاشن ستيل أند تكس 2024"، يعود هذه السنة بنسختين اثنين عوض نسخة واحدة "حتى يتأتى له التوافق بشكل أفضل مع دورات الموضة".

وأضاف المنظمون أن "النجاح الكبير الذي حققته النسخة السابعة من المعرض للسنة الماضية، جعلته يرتقي إلى موقع أكبر معرض في قطاع النسيج في المغرب، ما جعل منه قاطرة لفتح المجال أمام تجربة فريدة وأكثر جاذبية وفرصة للإبداع والابتكار لصالح مختلف المهنيين في هذا المجال، سواء المصنعين أو المصممين أو أصحاب العلامات التجارية المغربية أو موزعين...".

وستتضمن هذه التظاهرة، حسب تصريحات المنظمين خلال الندوة الصحفية "عددا كبيرا من الأنشطة الهامة، بما في ذلك المعارض والمؤتمرات وورش العمل وغير ذلك الكثير، بدعم من كوليج لاسال، والجمعية الوطنية لمستوردي الأقمشة، وجمعية تجار النسيج بدرب عمر".

وسيسعى المشرفون على هذه الدورة بتنظيم منتدى والأعمال B2B، بين فاعلي قطاع النسيج المغاربة وعملاء أجانب بغرض تسريع إبرام الاتفاقيات التجارية. فضلا عن عرض المنتجات الصناعية، وتنظيم ندوات يقودها خبراء مهنيين، سيناقشون الاتجاهات والتحديات والفرص المتاحة في عالم الموضة والنسيج، وتمكين المهنيين، داخل النظم الاقتصادية للنسيج المغربي، من تحديد مواقعهم، وفهم تطورات السوق والفرص المتعددة المتاحة إليهم.