الجمعة 3 ماي 2024
راصد إنتخابي
آخر الأخبار
مغاربة العالم - الجهة 13

قصة المغربي الوحيد الذي يدرس الصينيين بلغتهم

تابعونا على الفايسبوك

الشركة العامة بالمغرب تكشف عرضها المبتكر «عرض الطاقة الشمسية»

كازا 24 الثلاثاء 23 أبريل 2024

كشفت الشركة العامة بالمغرب، بمناسبة انعقاد المعرض الدولي للفلاحة بالمغرب من 22 إلى 28 أبريل الجاري بمكناس، عرضها المبتكر "عرض الطاقة الشمسية"، مؤكدة التزامها بالتنمية المستدامة.

وذكر بلاغ للشركة العامة بالمغرب أن "هذا العرض المتكامل يجسد حلا ملموسا للرهانات البيئية والطاقية التي تواجهها الشركات والمؤسسات. لأنه يحفز زبناء البنك من الشركات والمؤسسات، لاسيما الفلاحين، على تركيب الألواح الكهروضوئية مما يتيح لهم الاستفادة من مصدر طاقة بديل نظيف وأكثر اقتصادية".

وفي مقاربة مبتكرة، يواكب البنك زبنائه في كافة مراحل مشروعهم، بدءا من تقييم الاحتياجات وصولا الى بلورة حلول تمويل ملائمة.

ويشمل هذا العرض ثلاثة عناصر. ويتعلق الأمر بربط علاقات مع شركاء متعاقدين، يوفرون خدمة مميزة للزبناء تلبي أعلى معايير السوق. ويتم انتقاء هؤلاء الشركاء بعناية للمساهمة في تنفيذ "عرض الطاقة الشمسية".

ويتجلى العنصر الثاني في توفير حلول تمويل تنافسية وتتكيف مع احتياجات الزبناء. وتخير الشركة العامة بالمغرب زبنائها بين التمويل التقليدي على شكل قرض أو إيجار تمويلي، أو خيار التمويل من طرف ثالث يوفره الشريك.

أما العنصر الثالث، فيخص متابعة مستمرة للزبون من خلال تفاعل منظم بين جميع الأطراف المعنية، الشركة العامة بالمغرب، الزبون، والشريك، مما يؤمن سرعة وفعالية في تنفيذ المشروع ويتيح للمستفيد رؤية واضحة لمسار الإنجاز.

ويتميز "عرض الطاقة الشمسية" بتحديد الأدوار المنوطة بكل طرف مشارك في العرض.

كما تسهر الشركة العامة بالمغرب على تحفيز إطلاق المشاريع من خلال تقديم دعم أولي هادف للزبناء، يشمل إجراء دراسة جدوى أولية لتقييم امكانية تحقيق المشروع ومردوديته، إضافة الى ربطهم بشركاء مختصين. ويقوم البنك بالمساهمة في تمويل المشاريع، إما بشكل مباشر مع الزبون أو من خلال الشريك الذي يتولى إجراء عملية الاستثمار.

بدوره، يحظى الزبون بمتابعة ودعم مباشر من الشريك، حيث يجري هذا الأخير الدراسات اللازمة ويقدم للزبون عقدا مخصصا يوافق احتياجاته، قد يشمل ذلك بيع محطة لتوليد الطاقة الشمسية جاهزة للتشغيل او إبرام اتفاقية إيجار طويلة الأمد لتزويد الزبون بالطاقة الكهربائية.

وقال مدير الوحدة الخاصة بالشركات، يوسف عدوان، نقلا عن البلاغ، إن " عرض الطاقة الشمسية يجسد حلا مسؤولا ومبتكرا يتماشى مع استراتيجيتنا المركزة على تلبية احتياجات زبنائنا، سواء كانوا شركات كبرى أم شركات صغرى ومتوسطة، خاصة في ظل سعيهم للحصول على دعم ملموس لالتزاماتهم البيئية. وبفضل خبرة فرقنا وخبرات شركائنا، نقدم لعملائنا دعما مباشرا في مبادراتهم المتعلقة بالمسؤولية الاجتماعية، ونساعدهم على تنفيذ مشاريعهم للانتقال الطاقي وفقا لأفضل المعايير الدولية".