الأحد 5 ماي 2024
راصد إنتخابي
آخر الأخبار
مغاربة العالم - الجهة 13

شارع «محمد زفزاف» نسخة مصغرة لـ«كازابلانكا»

تابعونا على الفايسبوك

ڤيديو: حضور وازن لجهة الدار البيضاء سطات في المعرض الدولي للفلاحة

كازا 24 الأربعاء 24 أبريل 2024

تشارك جهة الدار البيضاء سطات برواق مميز في  الدورة الـ 16 للمعرض الدولي للفلاحة بالمغرب  المنظم ما بين الفترة الممتدة من 22 إلى 28 أبريل ا2024، تحت شعار " المناخ والفلاحة.. من أجل نظم إنتاج مستدامة وقادرة على الصمود".

ويتوافد عدد كبير من الزوار على رواق مجلس جهة الدارالبيضاء-سطات، يمثلون المهنيين، والمؤسساتيين والفلاحين وعموم المواطنين، في إطار  مواكبة التطور الذي طبع القطاع الفلاحي بجهة فلاحية بامتياز ، والشراكات الداعمة بين مختلف المؤسسات المعنية بذات الجهة من أجل تعزيز واستدامة التنمية الاقتصادية.

رواق جهة الداراليضاء-سطات، في نسخته الجديدة، أكد حضوره بامتياز ضمن اروقة مجالس الجهات الممثلة بالمعرض،من خلال تصميمه الجذاب واللافت، بحيث وفر معطيات وبيانات رقمية حوّل مجموعة من القطاعات ذات الارتباط المباشر وغير المباشر بقطاع الفلاحة المناخ في تناغم وتناسق من اجل تسهيل عملية الولوج للمعطيات في وجه الزوار والمهتمين.

كما يضم جناحا خاصا بالمنتوجات الفلاحية التي تزخر بها الأقاليم المكونة للجهة،فضلا عن المنتوجات الفلاحية الصناعية.بالنظر إلى أن جهة الدارالبيضاء سطات تضم نسبة تتجاوز النصف من الشركات والمصانع الفلاحية المهتمة بالصناعة الغذائية.

ذات الرواق، شكل فرصة للفعاليات الترابية، من أجل تبادل التجارب والخبرات في مجال التنمية  القروية وتحديات تدبير نذرة الموارد المائية التي  ميزت الجهة خلال السنين الأخيرة، وهو ما جعله يحرز التفرد والتميز على واجهات عديدة.ً