الخميس 25 أبريل 2024
راصد إنتخابي
آخر الأخبار
مغاربة العالم - الجهة 13

المسجد المحمدي بحي الأحباس بالدار البيضاء .. رمزية الإسم وتفرد التاريخ

تابعونا على الفايسبوك

ملعب الدار البيضاء الكبير لن يكون جاهزا في سنة 2022

كازا 24 السبت 16 دجنبر 2017

لا يزال مشروع الملعب الكبير للدار البيضاء الذي يعول عليه البيضاويون ليحل محل ملعب محمد الخامس يراوح مكانه، حيث مرت 9 سنوات منذ الإعلان عن المشروع سنة 2008 دون أن تتم ترجمته على أرض الواقع.

وقال رشيد الطالبي العلمي، وزير الرياضة والشباب، في تصريح لموقع ميديا 24، إن نهاية أشغال بناء الملعب الكبير لمدينة الدار البيضاء لن تتم قبل سنة 2022، مشيرا أن الوزارة لم تنجح بعد في إيجاد وعاء عقاري لاحتضان المنشأة الرياضية كما لا تتوفر على تصور شامل للملعب حيث لم يتم بعد إطلاق الدراسات القبلية.

ونفى الوزير في ذات التصريح أن يكون رأي الوزارة قد استقر على وعاء عقاري تبلغ مساحته 50 هكتارا بتراب جماعة المنصورية القريبة من مدينة المحمدية من أجل احتضان الملعب الكبير، أو أن تكون الوزارة قد أطلقت الدراسات القبلية من أجل تشييد الملعب والتي قيل إنها شارفت على الانتهاء وسيتم تسليمها شهر فبراير من العام المقبل.

وأضاف الوزير أنه من السابق للأوان الحديث عن إطلاق الدراسات القبلية والتي تشمل المسائل الأمنية والولوجيات للملعب ونوعية العشب والبنى التحتية في الوقت الذي لم تقم فيه الوزارة بعد بتحديد المكان الذي سيحتضن الملعب.

وأوضح العلمي أن مرحلة إجراء الدراسات والانتهاء منها ستستغرق سنة و5 سنوات لتشييد الملعب وجعله مستعدا لاحتضان المنافسات الكروية.