الخميس 18 يناير 2018

هذه أشهر لقاءات الديربي بين الغريمين الرجاء والوداد ــ ڤيديو

آخر الأخبار
مغاربة العالم
تابعونا على الفايسبوك

بالصـور..رئيس«الكاف» يعلن من البيضاء عن إنطلاق منافسات«الشان»

كازا 24 الجمعة 12 يناير 2018

عقد، صباح اليوم الجمعة بمركب محمد الخامس بالدار البيضاء ،أحمد أحمد، رئيس الاتحاد الإفريقي لكرة القدم (كاف)، مؤتمراً صحفياً خُصٰص للإعلان  عن بداية بطولة كأس الأمم الإفريقية للمحليين، والتي ستنطلق غدا السبت بالمغرب.

وبعد ن قدم رئيس «كاف» الشكر لجلالة المحمد السادس  على حسن استضافة هذا العرس الإفريقي  وللحكومة المغربية على التعاون الكبير لاحتضان هذا الحدث الهام.

وأوضح  أحمد ،خلال الندوة الصحفية ،أن هناك أزيد من 500 إعلامي حضروا للمغرب، وحصل وا على تصاريح لتغطية الحدث لكافة وسائل الإعلام حول العالم وهو ما يعكس أهمية البطولة الإفريقية.

وزاد رئيس الكونفدرالية الافريقية لكرة القدم قائلا:« إفريقيا مليئة بالمواهب داخلها.. هذه البطولة ننظمها للحفاظ على نجومنا هنا.. بلومي وأبوتريكة فازوا بجوائز كبيرة وهم داخل القارة.. هؤلاء هم نجوم تتذكرهم أفريقيا».

بدوره ،عبر حمزة الهجوي ،رئيس اللجنة المنظمة لكأس أمم إفريقيا للمحليين، عن سعادته باستضافة المغرب للحدث القاري، ومقدماً الشكر لرئيس (كاف) علي ثقته الكبيرة، وواعداً إياه بأن بلاده ستنظم واحدة من أفضل البطولات الافريقية.

وقال الهجوي:«سيتم منح الإعلاميين بطاقات لإستخدام القطارات مجانا طوال البطولة لتسهيل تنقلهم بين المدن المستضيفة لتغطية البطولة».

يشار إلى أن بطولة كأس الأمم الإفريقية للمحليين، ستجري خلال الفترة من 13 يناير إلي 4 فبراير المقبل، بمشاركة 16 منتخباً، حيث من المنتظر أن تحتضن أربعة مدن مغربية منافسات البطولة، وهي الدار البيضاء، ومراكش، وأگادير، وطنجة.