الجمعة 19 أبريل 2024
راصد إنتخابي
آخر الأخبار
مغاربة العالم - الجهة 13

شارع «محمد زفزاف» نسخة مصغرة لـ«كازابلانكا»

تابعونا على الفايسبوك

هذه كلفة إنشاء «ملعب الدار البيضاء الكبير» بجماعة المنصورية

كازا 24 الجمعة 16 فبراير 2018

وضع القائمون على ملف ترشيح المغرب لاحتضان نهائيات كأس العالم 2026 ملعب الدار البيضاء الكبير، المنتظر البدأ في تشييده قريبا، ضمن الملاعب الـ 14 المرشحة لاحتضان العرس الكروي العالمي.

وأفادت يومية المساء في عدهها ليومه الجمعة، أن وزير الشباب والرياضة، رشيد الطالبي العلمي، قد حدد التكلفة الإجمالية لبناء الملعب الكبير لمدينة الدار البيضاء في حوالي 2 مليار درهم، وسيسع إلى المعب لـ 100 ألف متفرج، وسيكون من أجمل الملاعب بالقارة الإفريقية.

وسيتم بناء هذا الصرح الرياضي الهام بتراب جماعة المنصورية التابعة لإقليم بنسليمان، ضواحي العاصمة الإقتصادية للمملكة الدار البيضاء.

وجاء اختيار منطقة «البسابس»، التابعة لجماعة عين تيزغة بإقليم ابن سليمان، وتحديدا قرب المطار، على بعد 6 كيلومترات من وسط المدينة، وعلى بعد 17 كيلومترا عن المحمدية، وتخترقها طريق مزدوجة تربط المدينتين شيدت قبل 5 سنوات، بعد الزيارة الأخيرة التي قام بها كل من وزير الشباب والرياضة، رشيد الطالبي العلمي، وفوزي لقجع، رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، وعبد الكبير زاهود، والي جهة الدار البيضاء، للبقعة الأرضية التي سيشيد عليها الملعب، الذي سيتسع لأكثر من 80 ألف متفرج، وسيكون، على مساحة تزيد عن 50 هكتارا، من أفضل الملاعب في القارتين الإفريقية والأوروبية، بمواصفات عصرية تستجيب لدفتر تحملات الاتحاد الدولي «فيفا».