السبت 27 أبريل 2024
راصد إنتخابي
آخر الأخبار
مغاربة العالم - الجهة 13

في كازابلانكا.. يا ورد من يشتريك؟

تابعونا على الفايسبوك

المحمدية: مشاركة أزيد من 1300 تلميذا وتلميذة في نهائي البطولة الجهوية للعدو الريفي المدرسي

كازا 24 الجمعة 25 نونبر 2022

عرف نهائي البطولة الجهوية للعدو الريفي المدرسي، الذي نظم بالمحمدية أمس الخميس، في إطار تخليد ذكرى المسيرة الخضراء المظفرة وذكرى عيد الاستقلال المجيد، مشاركة أزيد من 1300 تلميذا وتلميذة من مختلف المديريات الإقليمية المنتمية لجهة الدار البيضاء-سطات.

ونظمت هذه التظاهرة الرياضية من طرف الفرع الجهوي للجامعة الملكية المغربية للرياضة المدرسية بجهة الدار البيضاء سطات تحت شعار «التلميذة والتلميذ في صلب الارتقاء بالرياضة المدرسية»، وذلك تحت إشراف الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين بالجهة، والمديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة بالمحمدية.

وعرفت هذه التظاهرة حضور على الخصوص الكاتب العام لعمالة المحمدية، ومدير الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين الدار البيضاء سطات، وانخراط كافة المتدخلين الممثلين في الأكاديمية الجهوية، والفروع الإقليمية، وعمالة المحمدية.

ويهدف هذا الحدث الرياضي، الذي احتضنه المضمار المتواجد بالقرب من ملعب البشير بالمحمدية إلى تطوير المهارات الحركية الأساسية وبناء العلاقات الاجتماعية، وتحقيق التميز الرياضي والدراسي للتلاميذ الرياضيين الموهوبين.

كما يندرح في إطار مواصلة تنزيل المشاريع الاستراتيجية المنبثقة عن القانون الإطار 51 – 17 المتعلق بمنظومة التربية والتكوين والبحث العلمي، لا سيما المشروع رقم 11 الخاص بالارتقاء بالرياضة المدرسية، الذي يتوخى الارتقاء بالرياضة الإقليمية والجهوية والوطنية عموما.