الاثنين 29 أبريل 2024
راصد إنتخابي
آخر الأخبار
مغاربة العالم - الجهة 13

سيرج بيرديغو: هكذا تعيش الطائفة اليهودية بالمغرب

تابعونا على الفايسبوك

إصابة 19 شرطي و توقيف 33 شخص في أحداث الشغب في مباراة الوداد و المغرب التطواني

كازا 24 الاثنين 9 يناير 2023

أوقفت ولاية أمن تطوان 33 شخصا يشتبه تورط بعضهم في أعمال الشغب والتخريب التي تعرضت لها سيارات ومحلات تجارية على هامش المباراة التي جمعت مساء امس الاحد بين فريق الوداد البيضاوي ومضيفه المغرب التطواني بملعب سانية الرمل.

ويوجد ضمن الموقوفين إثنين من القاصرين، وتم حجز أسلحة بيضاء  والأدوات الحادة والراضة، واستعمالها في إلحاق خسائر مادية بممتلكات عامة وخاصة، فضلا عن التخدير وعدم الامتثال والرشق بالحجارة والعنف في حق عناصر القوات العمومية.

كما نتج عن أعمال الشغب والعنف، بحسب المصدر ذاته، تسجيل تعرض 19 موظف شرطة وعشرة مشجعين لإصابات جسدية متفاوتة أثناء محاولة تجاوز الإجراءات الأمنية بمحيط ملعب المباراة، نقلوا على إثرها للمستشفى من أجل تلقي العلاجات الضرورية.

وقد مكنت هذه العمليات الاستباقية من ضبط مجموعة من الأسلحة البيضاء من مختلف الأحجام بحوزة عدد من المشجعين، والتي يشتبه في حيازتها بهدف استعمالها لأغراض الشغب والعنف المرتبط بالرياضة، فضلا عن تسجيل خسائر مادية بعدد من المركبات الخاصة، وكذا سيارتين تابعتين للشرطة وحافلة عمومية.

وذكر المصدر ذاته أنه تم إخضاع المشتبه فيهم للبحث القضائي الذي تجريه مصالح الشرطة القضائية بمدينة تطوان تحت إشراف النيابة العامة المختصة، لتحديد الأفعال الإجرامية المنسوبة لكل واحد منهم، وكذا التحقق من مستوى ودرجة تورط كل شخص منهم في الأفعال الإجرامية المرتكبة.