الجمعة 17 ماي 2024
راصد إنتخابي
آخر الأخبار
مغاربة العالم - الجهة 13

بالصور: «سوق السنغال» عنوان واحد لكل أفارقة كازابلانكا

تابعونا على الفايسبوك

طوشاك: كسب الرسمية داخل الوداد صعب جدا

كازا 24 الثلاثاء 1 شتنبر 2015

أكد جون طوشاك، مدرب الوداد الرياضي، أن موسم 2015-2016 الذي سينطلق نهاية الأسبوع الجاري سيكون أصعب من سابقه، إذ سيكون الضغط مسلطا أكثر على الفريق الذي توج بلقب البطولة الموسم الماضي، إلى جانب رغبة جميع مكونات النادي في الذهاب بعيدا في منافسات عصبة الأبطال الإفريقية.
وقال طوشاك لـ «المساء» خلال الندوة الصحفية التي أقيمت بمركب محمد بنجلون يوم الجمعة الماضي: «فقدنا 3 لاعبين بارزين بعد نهاية الموسم الأخير، إيفونا غادر إلى الأهلي المصري بعد موسم مثالي توج خلاله هدافا للبطولة، ولم يكن بوسعنا أن نقنعه بالبقاء معنا لأن الإغراءات المالية للفريق المصري جعلته يقرر الرحيل، وفقدنا كذلك عميد الفريق هشام العمراني الذي رحل إلى الجيش الملكي، إلى جانب بكاري كوني الذي تمت إعارته».
وأوضح طوشاك أنه لم يكن ينوي انتداب عدد كبير من اللاعبين، لولا رحيل هذا الثلاثي، مشيرا في ذات الوقت إلى أن الوداد سيلعب على ثلاث واجهات هذا الموسم، وبالتالي فسيكون في حاجة إلى تركيبة بشرية غنية للتعامل مع الإصابات أو أي مفاجآت أخرى، كما حصل مع الدولي المالي سليمان ديارا الذي غادر الفريق في اتجاه المجر بشكل مفاجئ.
وبخصوص ديارا، قال طوشاك إنه فوجئ للطريقة التي رحل بها اللاعب، موضحا أنه كان ينوي إقحام اللاعب بالتدريج في الفريق الأول وأنه وضعه ضمن الرباعي الأجنبي، إلى جانب فابريس أونداما ومختار سيسي و مرتضى فال، وأضاف: «ديارا رحل معنا إلى البرتغال رفقة لاعبين آخرين من فريق الأمل، وأشركته في مباريات ودية هناك، ورغم ما قام به هناك في لشبونة، إلا أنه كان ضمن اللائحة التي ستخوض منافسات الموسم الماضي، قبل أن نفاجئ برحيله، وفي انتظار ما سيحدث في الأيام المقبلة، فإن المدافع البنيني نانا بادارا نافيو عاد ليتدرب مع الفريق الأول».
ودعا طوشاك جمهور الوداد إلى الصبر على اللاعبين الجدد الذين التحقوا بالفريق، مؤكدا أنه يلزمهم بعض الوقت للتأقلم مع الفريق ومع طريقة لعبه والأجواء المحيطة به، وأضاف: «عدد كبير من هؤلاء اللاعبين قدموا من أندية لها أهداف وتطلعات مختلفة عن الوداد. هنا الأمر يختلف، فالوداد لا يلعب سوى على الألقاب ومن أراد أن يحجز له مكانا في تشكيلة الوداد سيكون مطالبا بالاجتهاد وبتقديم مستوى كبير في كل مباراة وفي التداريب، حيث لن يكفي أن يدم اللاعب مباراة جيدة ثم يعود ليتراجع في الأسابيع الموالية. نحن في الوداد نبحث دائما عن الفوز سواء في المنافسات المحلية أو القارية».