الجمعة 3 ماي 2024
راصد إنتخابي
آخر الأخبار
مغاربة العالم - الجهة 13

المدن العتيقة ... أصالة المعمار و الحداثة

تابعونا على الفايسبوك

بوسكورة تحتضن النسخة العاشرة للسباق الدولي 15 كيلو متر ماي المقبل

كازا 24 الثلاثاء 9 أبريل 2024

من جديد يعود التنافس القوي وشغف ألعاب القوى الى منطقة بوسكورة بإقليم النواصر نواحي العاصمة الاقتصادية، والمناسبة تنظيم النسخة العاشرة للسباق الدولي 15 كلمتر، وذلك يومه الأحد خامس ماي 2024، بمشاركة أبرز العدائين المغاربة والاجانب.

وتتضمن هذه التظاهرة الدولية المنظمة صباح يوم الاحد خامس ماي المقبل أربع سباقات، أولها سباق خاص بالعدائين المحترفين والمصنفين من طرف الجامعة الملكية المغربية لألعاب القوى، وسينطلق على الساعة السابعة والنصف صباحًا، ثم سباق 21 كلمترا وسينطلق على الساعة الثامنة والنصف، ثم المرحلة الاولى لسباق 15 كلمتر الذي سيخصص لجميع العدائين وسينطلق في حدود الساعة الثامنة وخمسة واربعون دقيقة، وأخيرا المرحلة الثانية لسباق 15 كلمترا، وستنطلق على الساعة التاسعة صباحا.

ومن المنتظر أن يشارك في نسخة هذه السنة من سباق بوسكورة الدولي أزيد من 10 الاف عداء وعداءة، بعد تسجيل مشاركة قياسية سنة 2019 بلغت 9500 عداء، في ظل مجهودات تنظيمية وتقنية كبيرة للجمعية المنظمة (بلانيت سبور رانرز)، وسلطات إقليم النواصر، لتوفير مختلف سبل النجاح لهذا الحدث الرياضي الكبير.

وستتضمن هذه التظاهرة، أيضا، في إطار أبعادها الرياضية والاقتصادية والاجتماعية، قرية نموذجية لفعاليات المجتمع المدني والشركاء المؤسساتيين، والشركات الداعمة، من أجل الانفتاح على أسرة ألعاب القوى بمدينة الدار البيضاء، وإبراز أهمية هذا الحدث الرياضي الدولي المنظم وسط أجمل المناظر الطبيعة بالمملكة.

ويعد هذا السباق الدولي نموذجا لاحترام البيئة والحفاظ على الطبيعة، وتشجيع المبادرات الايكولوجية المواطنة، انطلاقا من الممارسة الرياضية وألعاب القوى، حيث يتم تحسيس جميع المشاركين بهذه القيم المثلى، وسط مسار السباق المتميز الذي يمر عبر أشجار غابة بوسكورة.