السبت 20 أبريل 2024
راصد إنتخابي
آخر الأخبار
مغاربة العالم - الجهة 13

سـوق الخضـر بالبيضـاء… الفضيحـة

تابعونا على الفايسبوك

«فيفا»يغرم الرجاء 110 ملايين بسبب هذا اللاعب

كازا 24 السبت 19 غشت 2017

قضت  لجنة النزاعات التابعة للاتحاد الدولي لكرة القدم بتغريم الرجاء البيضاوي 110 ملايين سنتيم في قضية التونسي خالد القربي، الذي عمد ممثل العاصمة الاقتصادية قبل سنتين إلى فسخ عقده بعد شهرين من التعاقد معه، بطلب من الهولندي رود كرول، وهو ما دفع الدولي التونسي السابق إلى اللجوء إلى الفيفا للحصول على مستحقاته، بعدما اعتبر أن الفريق الأخضر أخل ببنود العقد الذي كان يربطه به. وأمهلت الهيئة الدولية فريق الرجاء البيضاوي حتى 15 غشت الحالي لتسديد المبلغ.

وقام فريق الرجاء البيضاوي قام بمراسلة الاتحاد الدولي لطلب مهلة إضافية لتسديد المبلغ، وذلك حتى يتسنى له تدبيره في ظل الأزمة المالية التي يتخبط فيها، خصوصا أنه لم يتوصل بمنحة النقل التلفزي من الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم بسبب كثرة النزاعات المعروضة على اللجنة المختصة.

وعانى الرجاء البيضاوي في السنوات الأخيرة من كثرة القضايا المعروضة على الفيفا، بسبب لجوء عدد من اللاعبين الأجانب إلى الفيفا للحصول على مستحقاتهم المالية، كما هو الحال بالنسبة للغانيين محمد ياكوبو وناتان أسامواه، إضافة إلى فريق إينوغو راينجرز الذي حكمت له الفيفا بمبلغ 150 ألف دولار، في صفقة انتقال لاعبه كريستيان أوساغونا إلى الفريق الأخضر.