الثلاثاء 16 أبريل 2024
راصد إنتخابي
آخر الأخبار
مغاربة العالم - الجهة 13

لمواجهة أزمة العطش.. محطة لتحلية مياه البحر بالبيضاء سنة 2025

تابعونا على الفايسبوك

كأس دانون للأمم 2017..أشبال الأطلس على موعد مع الحلم الأمريكي

كازا 24 الأربعاء 20 شتنبر 2017

بعد تخطيه لمختلف مراحل البطولة الوطنية لكرة القدم المدرسية التي تنظم سنويا بشراكة بين وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني ومؤسسة«سنطرال دانون»، سيحلّق فريق أشبال الأطلس، المتكون من 12 طفلا، تتراوح أعمارهم مابين 10و 12 سنة ، في غضون الساعات القليلة القادمة من يومه الأربعاء 20 شتنبر2017 باتجاه الولايات المتحدة الأمريكية .

والهدف الآسمى من وراء ذلك، هو تمثيل المغرب في المراحل النهائية من بطولة كأس دانون للأمم المتحدة 2017، والتي تنعقد هذه السنة مابين 21 و 24 شتنبر الجاري.
وبهذه المناسبة نظمت مؤسسة«سنطرال دانون»، صباح اليوم الأربعاء، بأحد المطاعم المطلة على شاطئ البحر بكورنيش عين الدياب في الدار البيضاء، حفل استقبال لبراعم المنتخب الوطني ، حضره مسؤولون من وزارة التربية الوطنية ووسائل الإعلام.

 

وينحدر الأطفال المغاربة الاثني عشرة من مختلف جهات المملكة ، وبالنسبة لهم فإن هذا الأمر يعتبر حلما يتحقق، فأن يتم اختيارك لتمثيل المغرب في مسابقة دولية، وأن تطأ قدمك الأرض الامريكية، وزيارة نيويورك،واللعب في الملعب الأسطوري «ريد بول أرينا»، وملاقاة النجوم الدوليين في كرة القدم، هو كوكتيل من العواطف والأحاسيس الجميلة التي تنتظر أشبال الاطلس .

وسوف يقابل كلا من فرنسا وروسيا والولايات المتحدة الامريكية البلد المضيف لهذه الدورة.
ويأمل أشبال الاطلس تكرار انتصارات من يكبرونهم سنا، واللذين فازوا في نهائي كأس دانون للأمم 2015 المنظم بمراكش.

 

من خلال تعبئته المتواصلة في كل سنة ليتمكن المغرب من المشاركة في هذه البطولة الدولية، يتطلع "سنطرال دانون" لإعطاء الفرصة لكل تلميذ يستفيد من التعليم العمومي من ممارسة الرياضة لتحقيق حلمه وعيش تجربة فريدة من نوعها.

وتنخرط«سنطرال دانون» بصورة نشطة وواضحة في العديد من مشاريع المسؤولية الاجتماعية التي تستهدف الأطفال في المدارس، من خلال العديد من الأنشطة بشراكة مع مختلف الفاعلين من ضمنهم،وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني.

 

وهناك برنامجان رئيسيان هما«صحتي في تغذيتي»، وهو برنامج تثقيفي خاص بالتحسيس بفوائد التغدية الصحية ،موجه لما يقارب ستة ملاييين طفل كل سنة. وبرنامج التربية البدنية في الوسط المدرسي «كأس المدارس سنطرال دانون» والذي يشارك فيه كل سنة أزيد من 2.5 مليون طفل.

تماشيا مع شعار مجموعة دانون«الحفاظ على صحة جيدة عن طريق تغذية متوازنة لأكبر عدد من الأشخاص »، تلتزم سنطرال دانون بتعزيز الأنشطة الرياضية والممارسات الغذائية الجيدة بين تلاميذ المدارس، ويمثل كأس الأمم دانون تجسيدا حيّا لهذا الالتزام.

وتتوخى المبادرة التي أطلقها فرانك ريبو،رئيس مجموعة دانون، برعاية زين الدين زيدان، والمرخصة من قبل الفيفا،نشر قيم اللعب النظيف والاحترام وروح الفريق.
وإذ يسر سنطرال دانون مرافقة الفريق المغربي إلى كأس دانون للأمم 2017 في نيويورك ، يتمنى حظا سعيدا لأسود الأطلس.