السبت 27 أبريل 2024
راصد إنتخابي
آخر الأخبار
مغاربة العالم - الجهة 13

محار الوليدية.. حينما يصنع منتج بحري إشعاع مدينة

تابعونا على الفايسبوك

تصنيف«الفيفا» لشهر أكتوبر .. «أسود الأطلس» يواصلون التقدم

كازا 24 الاثنين 16 أكتوبر 2017

أصدر الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا»، اليوم الاثنين، التصنيف الشهري للمنتخبات المحدد بناء عليه تصنيف المنتخبات المشاركة في نهائيات كأس العالم، المقرر أن تحتضنها روسيا صيف 2018.

وحقق «أسود الأطلس» قفزة جديدة في التصنيف العالمي لـ«فيفا»عن شهر أكتوبر، إذ قفزوا بـ8 مراكز إلى الأمام، ليحتلوا المرتبة الـ48 عالميًا والـ6 قاريًا.

وكان المنتخب الوطني المغربي قد حقق انتصارًا كبيرًا على منتخب الغابون بثلاثية نظيفة، في الدار البيضاء، ثم عاد يحقق الفوز في المباراة الودية التي جمعته بمنتخب كوريا الجنوبية بثلاثة أهداف مقابل واحد.

وتراجع ترتيب المنتخب المصري إفريقيا بعد ارتقاء تونس 3 مراكز، وتصدرها الترتيب في القارة السمراء في المركز الـ28 عالميًا، ملحوقين بالفراعنة في المركز الـ30 عالميًا، ثم السنغال في المركز الـ32 عالميًا، والكونغو الديمقراطية في المركز الـ35 عالميًا؛ فيما احتلت نيجيريا المركز الخامس إفريقيا والـ41 عالميًا، ثم الكاميرون، وحل بعدهم المغرب في المركز الـ48 عالميًا.

وحافظ منتخب ألمانيا على الصدارة ضمن هذا التصنيف العالمي، بينما جاءت البرازيل ثانية، ثم البرتغال والأرجنتين وبلجيكا وبولندا، وارتقى منتخب فرنسا إلى المركز السابع ثم إسبانيا في المركز الثامن، بعد ذلك الشيلي وبيرو.