السبت 20 أبريل 2024
راصد إنتخابي
آخر الأخبار
مغاربة العالم - الجهة 13

«الكَروِيلة».. وسيلة النقل الأكثر شعبية بهوامش الدار البيضاء

تابعونا على الفايسبوك

لاعب«الطاس» علال نومير في ذمة الله

كازا 24 الاثنين 16 أكتوبر 2017

في غفلة منا ومن الزمن ودعنا صباح اليوم علال نومير لاعب الطاس الأنيق  الأمير عن سن 75 سنة.
و سلم السي علال الروح لباريها صباح اليوم بعد صراع مرير مع المرض ، واجه الألم في حضن العائلة و دفئ أقرب الأصدقاء من أبناء الطاس و الحي المحمدي في صمت و كبرياء.
و الراحل علال نومير من مواليد سنة 1942 في حي كوزيمار . من أسرة تمتد جذورها من تادلة ، إرتبط بكرة القدم عن طريق والده الحاج محمد نومير الذي كان رفيقا للأب العربي الزاولي مكلفا بالأمتعة منذ بداية الفريق .
ولم تخطئ عين الخبير الزاولي التي رصدته بين أبناء كاريان سانطرال و كان فريد زمانه في حظوره الوازن و أدواته التقنية و الطاكتيكية لموهبة نادرة.
وخلال أكثر من عشرين سنة حمل فيها قميص الطاس معتزا بالحي – كاريان ساطرال . وجاور أجيال من لاعبي الطاس : الگوشي – بوشعيب -حمو -الريشي – باحسين – المسكيني – لقيه الدرقي – خليفة – عبد الرحيم – عمر الماوي -الزاز -رؤسا – عبد الخالق -الغزواتي -الغزيريني و غيرهم من شباب مدرسة الزارلي . وعاش مع الطاس فترات التألق و الإنتصار و الهموم و الإنكسار و إستمر وفيا لم يغير القميص و لم يهاجر كاريان سانطرال و ترأس جمعية قدماء لاعبي الطاس يإيمان جمع الشمل و التضامن و التآزر و إستمر بنفس الوفاء و الصدق و الحب حتى الرحيل .