السبت 27 أبريل 2024
راصد إنتخابي
آخر الأخبار
مغاربة العالم - الجهة 13

في الدار البيضاء .. الحمام الزاجل يدخل قفص كوفيد 19

تابعونا على الفايسبوك

المغرب وساحل العاج.. تدابير وزارة الصحة حول عمليات التلقيح المجانية

كازا 24 الثلاثاء 17 أكتوبر 2017

و م ع

جندت وزارة الصحة كافة الموارد البشرية واللوجستيكية اللازمة لضمان التغطية الصحية المجانية لمشجعي الفريق الوطني خلال مباراة الإياب مع نظيره الإفواري.

وأعلنت الوزارة في بلاغ لها، أنه في إطار تفعيل القرار الحكومي المعلن يوم الخميس 12 أكتوبر 2017، والمتعلق باتخاذ إجراءات تسهيل سفر مشجعي الفريق الوطني الى أبيدجان لدعم المنتخب المغربي خلال مباراة الإياب مع نظيره الإيفواري، اتخذت وزارة الصحة عدة تدابير عملية وميدانية بهدف التكفل بالتغطية الصحية وإجراءات السلامة الوقائية، حماية لصحة جمهور مشجعي المنتخب المغربي. وتشمل هذه التدابير الخدمات التالية:

• التلقيح ضد الحمى الصفراء.
• التلقيح ضد التهاب السحايا.
• تمكين المشجعين من دواء خاص بالوقاية من مرض الملاريا.
• تقديم النصائح والإرشادات المتعلقة بالوقاية من الإصابة بالأمراض التعفنية والسارية، مع توزيع مطويات إخبارية وتحسيسية.

وحسب بلاغ الوزارة، فقد قامت تم توفير اللقاحات الضرورية والأدوية اللازمة بكميات وافية، كما عبأت الوزارة عدة فرق طبية وتمريضية بمختلف جهات المملكة لتقديم هذه الخدمات مجانا لكافة مشجعي الفريق الوطني الذين سيسافرون إلى مدينة أبيدجان.

وقالت وزارة الصحة إنها ستعلن لاحقا عن لائحة أسماء وعناوين المؤسسات الصحية التي ستخصص لهذا الغرض، وكذا تاريخ انطلاق عمليات التلقيح على الصعيد الوطني.

وأكدت الوزارة أنها سترسل إلى أبيدجان فريقا طبيا وتمريضيا مع الأدوية الأساسية وبعض المعدات الطبية، بغرض مرافقة جمهور المشجعين والاستجابة لحاجياتهم الصحية.