السبت 27 أبريل 2024
راصد إنتخابي
آخر الأخبار
مغاربة العالم - الجهة 13

هكذا تحول الفلفل الحار إلى «رزق قار» للفلاحين ضواحي الدار البيضاء

تابعونا على الفايسبوك

ولاية الجهة توضح أسباب محاولة انتحار مواطن على الطريقة البوعزيزية

كازا 24 الخميس 10 مارس 2016

 أصدرت ولاية جهة الدار البيضاء - سطات بلاغا عقب إقدام أحد المواطنين،أمس الأربعاء،على محاولة الانتحار بإضرام النار في نفسه أمام مقاطعة حضرية في شارع ابن تاشفين بعمالة مقاطعات عين السبع الحي المحمدي.

وأوضح بلاغ ولاية الجهة، توصلت كازا 24 بنسخة منه،  أن شخصا من مواليد مدينة طاطا  أقدم على محاولة إضرام النار في جسده باستعمال مادة حارقة يومه الأربعاء 9 مارس 2016  حوالي الساعة 11 و 30 دقيقة أمام مدخل الملحقة الإدارية ابن تاشفين التابعة للمنطقة الحضرية الصخور السوداء قبل أن يقتحم بهو الملحقة المذكورة.

   وأوضح البلاغ أنه تم فورا الاتصال بمصالح الوقاية المدنية وبمصالح الأمن اللتين حضرتا إلى عين المكان في حينه وتم نقل المعني بالأمر إلى المركز الإستشفائي ابن رشد بواسطة سيارة الإسعاف قصد تلقي العلاجات الضرورية.

   وعن أسباب إقدامه على هذا العمل ، يوضح البلاغ، فقد سبق للمعني بالأمر أن تقدم لأول مرة إلى مصالح الملحقة المذكورة  حوالي  الساعة العاشرة صباحا بطلب شفهي من أجل الحصول على شهادة السكنى بمنزل خاله بحي مكام الصفيحي التابع لعمالة مقاطعات عين السبع الحي المحمدي ، دون أن يدلي بأية وثيقة بما فيها بطاقة التعريف الوطنية  تتبث علاقته بعنوان سكن خاله ، مما يستوجب ضرورة القيام ببحث في شأنه للتأكد من  أحقيته الحصول على شهادة الإقامة من عدمه.  

   وتجدر الإشارة إلى أن الحي المذكور يعتبر من بين التجمعات الصفيحية التي تخضع عملية تسليم شهادة الإقامة بها إلى تحريات دقيقة نظرا لكون البعض يتخذها  كحجة و وثيقة إثبات من أجل استعمالها في برامج إعادة إسكان قاطنة أحياء الصفيح.