الخميس 28 مارس 2024
راصد إنتخابي
آخر الأخبار
مغاربة العالم - الجهة 13

111 سنة مرت على تدمير البحرية الفرنسية لميناء الدار البيضاء

تابعونا على الفايسبوك

عين السبع تُغير جلدها.. مصانع من عهد الاستعمار و«فيلات» راقية يتحولون إلى مشاريع سكنية

كازا 24 الخميس 10 دجنبر 2020

تشهد منطقة عين السبع بمدينة الدار البيضاء، منذ سنوات، تحولات وصف بـ «الملحوظة» على مستوى العمراني والتطور السكني، وذلك خاصة بعدما دخل منعشون عقاريون آخرون سوق البناء والعقار ليسيطروا على أحد الأحياء الراقية بالعاصمة الاقتصادية.

وبعد الموافقة، قبل سنوات، على البناء المتعدد (R+4) بمنطقة عين السبع بدأ عدد من المنعشين العقاريين بتحويل مقرات مصانع كبيرة تعود للقرن الماضي ولفترة الاستعمار الفرنسي، إضافة إلى فيلات شاسعة وأراضي منسية إلى عمارات وإقامات سكنية.

ووفق المعطيات المتوفرة لدى موقع «كازا 24» فإن منطقة الشفشاوني، وممر الصنبور، والكالبتوس، وفكاس يفكاك، التي كانت تشهد مساكن فاخرة «فيلات» تعود أغلبها إلى ستينيات القرن الماضي، جرى هدمها بالكامل وانشاء مكانها عمارات سكنية من الدرجة الأولى.

وكانت منطقة عين السبع قبل عشرة سنوات من الآن حيا معروفا بنشاطه الاقتصادي، حيث كانت تتوفر على المصانع الكبرى، والعديد من الفيلات التي كان قاطنيها في تلك الحقبة من الأجانب أصحاب الشركات ورجال الأعمال، وبعد مرور السنوات بدأت منطقة عين السبع تغير من جلدها تدريجيا، حيث جرى إنشاء مشاريع عقارية كبرى بالمنطقة وتم توفير مجموعة من شقق السكن الاقتصادي.

وباتت منطقة عين السبع خاصة بالقرب من الشاطئ تشهد ارتفاعا كبيرا في العقار، حيث أن سعر المتر المربع بالنسبة للشقق التي تتراوح سعتها ما بين 60 متر مربع و80 متر مربع، يطرحها المقاولون العقاريون للبيع بأثمنة تتراوح ما بين 60 مليون سنتيم و100 مليون سنتيم على حسب المقومات التي تتوفر عليها العمارة وقربها من الشاطئ.