الجمعة 26 أبريل 2024
راصد إنتخابي
آخر الأخبار
مغاربة العالم - الجهة 13

بالصور: «مارشي سنطرال».. معلمة تاريخية طالها الإهمال

تابعونا على الفايسبوك

عقد استغلال خطوط تراموي الدار البيضاء الجديدة يدخل حيز التنفيذ

كازا 24 الخميس 14 دجنبر 2017

دخل العقد الجديد لاستغلال خطوط تراموي الدار البيضاء والمتعلق بتكثيف الرحلات، يوم يوم أمس الأربعاء 13 دجنبر الجاري، حيز التنفيذ، بعد توقيعه يوم 15 شتنبر 2017 .

وذكرت شركة «RATP DEV»، أن هذا العقد الذي يمثل خطوة مهمة في تنمية عملية التنقل، يأتي استجابة لتطلعات البيضاويين. وأضافت أن هذا العقد يروم تقليص فترات الإنتظار، إذ ستكون عربة كل 4 دقائق ونصف باتجاه سيدي مومن الكليات أو عين الذئاب.

كما ستكون عربة كل 6 دقائق في الاتجاه الآخر، أي من عين ذئاب أو الكليات في تجاه سيدي مومن.

ولفتت الشركة إلى أن السلامة وإيلاء عناية لتطلعات المواطنين، تعد أولويات بالنسبة لشركة الدار البيضاء للنقل والوكالة المستقلة للنقل الباريسي الدار البيضاء «RATP DEV».

ويذكر أنه جرى يوم 15 شتنبر الماضي، التوقيع على عقد جديد بين شركة الدار البيضاء للنقل والوكالة المستقلة للنقل الباريسي «RATP DEV»، تتعلق باستغلال وصيانة شبكة النقل العمومي في مدينة الدار البيضاء للفترة ما بين 2017 و 2029، وذلك بغلاف مالي قدره 784ر4 مليار درهم.

ويعتبر هذا العقد الذي يتضمن تشغيل واستغلال وصيانة ثلاث خطوط جديدة للترامواي، وخطين من الحافلات ذات مستوى عال من الخدمات، أكثر مشاريع النقل الحضري طموحا على مستوى القارة الافريقية، إذ في أفق سنة 2022 سيصل اجمالي شبكة النقل بالدار البيضاء إلى 76 كلم بالنسبة لخطوط الترام.