الثلاثاء 21 ماي 2024
راصد إنتخابي
آخر الأخبار
مغاربة العالم - الجهة 13

هذه تفاصيل استجواب رئيس «الكاف» بفرنسا .. فساد مالي وإداري

تابعونا على الفايسبوك

إطلاق جائزة القراءة الوطنية 2018 بالمعرض الدولي للكتاب والنشر بالبيضاء

كازا 24 الثلاثاء 26 دجنبر 2017

تطلق شبكة القراءة في المغرب «جائزة القراءة الوطنية لسنة 2018» والتي تهدف إلى «تكريس مكان القراءة داخل المجتمع». المسابقة مفتوحة في وجه الشباب الذين تتراوح أعمارهم ما بين 8 و 24 عاما.

رنامج «شبكة القراءة في المغرب» يهدف إلى تنمية القراءة بالمؤسسات التعليمية بكل مستوياتها، تهدف إلى «التحفيز على القراءة، كسلوك يومي لدى الأطفال والشباب، والإحتفاء بالقارئ، وبالتالي توسيع قاعدة القراء وترويج الكتب عن طريق التنافس النبيل».

وذكر بلاغ للجهة المنظمة، أنه يجب على المتقدمين تقديم قائمة من الكتب المقروءة خلال عام 2017، بما في ذلك عناوينهم، وأسماء المؤلفين، ودور النشر الخاصة بهم، وتاريخ نشرها.

ويضيف ذات البلاغ، أنه يجب كذالك على المشاركين تقديم نص من حوالي 500 كلمة يعودون بها إلى آخر كتاب مقروء من اختيارهم، بالتفاعل مع مخيلتهم، والمشاركة في اجتماع مع لجنة التحكيم التي تتألف من أعضاء من الشبكة ورجال تعليم وكتاب.

وسيتم الإعلان عن نتائج هذه المسابقة، خلال حفل خاص سيقام بالموازات مع المعرض الدولي للكتاب والنشر، المقرر عقده في الفترة من 8 إلى 18 فبراير في الدار البيضاء، وفقا لما ذكرته الشبكة في بيان، وستمنح ست جوائز إلى ست فئات عمرية في هذه المناسبة.

و تنظم جائزة القراءة الوطنية بالتعاون مع «نادي ألف»، ووزارة الثقافة والإتصال، ومديريات المقاطعات التابعة لوزارة التعليم والتدريب المهني والتعليم العالي والبحث العلمي.