الجمعة 26 أبريل 2024
راصد إنتخابي
آخر الأخبار
مغاربة العالم - الجهة 13

«جشع» حراس السيارات المزيفين بالدار البيضاء .. حينما يطفح الكيل

تابعونا على الفايسبوك

إطلاق النسخة الأولى من «AFRICA PLACE MARKETING» للتسويق الترابي لكازا

كازا 24 الخميس 18 يناير 2018

أعلنت شركة التنمية المحلية الدار البيضاء للتنشيط والتظاهرات، التي تشرف على بلورة استراتيجية الجاذبية المعتمد في إطار مخطط تنمية الدار البيضاء الكبرى 2015 ـ 2020، يوم الثلاثاء 16 يناير الجاري، عن إطلاق النسخة الأولى من تظاهرة «AFRICA PLACE MARKETING»،المخصصة للتسويق الترابي، وتم تصميم هذا المنتدى كمنصة للتبادل بين الخبراء والفاعلين المحليين في إفريقيا والعالم.

ويأتي حدث "AFRICA PLACE MARKETING" الذي يجمع ممثلي مقاولات ومدن كبرى وأعضاء المجتمع المدني، ليترجم مرة أخرى طموحات الدار البيضاء بأن تصبح فضاء لا محيد عنه للتبادل والحوارحول التسويق الترابي وذلك من خلال التطرق إلى مواضيع مثل تسويق العلامة الترابية و تخطيط الفضاء الحضري

 

وفي سياق توجهات وأسس استراتيجية جاذبية "حنا كزابلانكا"، التي تموقع الحاضرة " كملتقى للعالم"، تم عقد النسخة الأولى من " AFRICA PLACE MARKETING " تحت شعار "من التعبئة الداخلية إلى الجاذبية الخارجية للمجالات الترابية".

ويؤكد هذا الخيار على أهمية وضع نهج جاذبي يركز من خلال تأثيره على إشعاع الحاضرات ، فضلا عن الرهانات الناجمة عن ذلك: جذب الأفراد والاستثمارات الخارجية عن طريق تعبئة القوات الحية في المجال الترابي.

وانكبت الجلسة العامة في الصباح على تقديم واستعراض أفضل الممارسات للتسويق الترابي الجديد، من خلال أحدث توجهاتها، ويتعلق الأمر هنا بإشراك الأطراف المعنية، وخاصة السكان والمقاولات، في مشروع جماعي ومشترك للجاذبية.

 

وتم تسليط الضوء على التجارب الأوروبية الناجحة لمشاركة العموم في هذه الاستراتجية، مع إبراز أمثلة عن أمستردام، التي جمعت بين الفاعلين الاقتصاديين في نادي أمستردام متروبوليتن وشبكة أمستردام للشركاء، فضلا عن برلين، التي نجحت في تمويل نهج جاذبيتها من قبل مقاولاتها، وكذا لندن، التي تحشد الفاعلين المحلين لزيادة جاذبيتها من خلال تنظيم التظاهرات.

وسيكون " AFRICA PLACE MARKETING " فضاء يتيح إمكانية إعادة اكتشاف مفاهيم تعبئة العموم في المناطق الإفريقية.

وفي فترة ما بعد الظهر، نظمت مائدة مستديرة حول موضوع "تعبئة المواطنين والفاعلين المحليين من قبل من أجل جاذبية المجالات الترابية ".

كما جرى عقد مائدة مستديرة ثانية حول "استراتيجية التظاهرات، عامل جاذبية للمجالات الترابية "، وسيشكل هذا اللقاء مناسبة لتوضيح كيف تكون الأحداث الكبرى محركات لتعزيز جاذبية الحواضر الكبرى.

ويأتي حدث " AFRICA PLACE MARKETING " قطبا للتفكير حول جاذبية المجالات الترابية، مع قيم مضافة ملموسة مرتبطة بتقاسم الخبرات والإثراء المتبادل، بعد حوالي سنة تقريبا على إطلاق "حنا كزابلانكا".

ويعد هذا المنتدى الدولي فرصة حقيقية لإعطاء بعد جديد لنهج جاذبية المدينة وجعل الدار البيضاء مكانا حقيقيا للقاء وتقاسم التجارب حول التسويق المجالات الترابية في إفريقيا.

 

حول الدار البيضاء للتنشيط والتظاهرات

تأسست الشركة المحلية الدار البيضاء للتنشيط والتظاهرات (CEA) سنة 2015. وتكمن مهمتها في بلورة وتفعيل استراتيجية الجاذبية الشمولية الترابية للعاصمة الاقتصادية على الصعيد المحلي والإقليمي والدولي.

وتنجز الدارالبيضاء للتظاهرات والتنشيط مشاريع مهيكلة وتسهر على ضمان تدبير البنيات التحتية الرياضية والثقافية وتنظم التظاهرات واسعة النطاق في المجال الثقافي والرياضي والاقتصادي.

وتعد (CEA) شركة مساهمة خاضعة للقانون الخاص وذات رساميل عمومية. المساهمون هم مجلس جهة الدارالبيضاء سطات، جماعة الدارالبيضاء ومجلس عمالة الدارالبيضاء.