الجمعة 26 أبريل 2024
راصد إنتخابي
آخر الأخبار
مغاربة العالم - الجهة 13

درب غلف معقل قراصنة المعلوميات والباحثين عن أحدث التكنولوجيا

تابعونا على الفايسبوك

صحافة الشأن المحلي تُكرّمُ الياسيني رجل النظافة في كازا

كازا 24 الخميس 19 يناير 2017

نظمت الجمعية المغربية لإعلاميي الشأن المحلي يوم أمس الأربعاء بالدار البيضاء، لقاءا تكريميا لأحمد الياسيني، مدير العلاقات العامة بشركة سيطا البيضاء، بمناسبة دخوله "نادي التقاعد" بعد ازيد من 25 سنة من العمل والتفاني في خدمة قطاع النظافة بفرنسا والمغرب ضمن مجموعة "سيوز" الفرنسية.

وجاء تكريم الجمعية للياسيني في إطار الإعتراف بالعلاقة المهنية المتميزة التي كرسها مع وسائل الإعلام، كنموذح للمسؤول المتواصل والمنفتح على كل المنابر الإعلامية بدون استثناء، والذي ساهم على امتداد سنوات طويلة في تقريب المعلومة من الصحفيين بجرأة وشجاعة فريدة، بعيدا عن لغة الخشب.

ويرجع الفضل للياسيني في ترسيخ أول عقد للتدبير المفوض للنظافة بالدار البيضاء سنة 2004، حيث أشرف على تسيير شركة سيطا البيضاء بشكل تام، قبل أن ينجح في توسيع خريطة تواجدها بعدد من المدن الكبرى بالمغرب على امتداد 15 سنة.

ويحسب للياسيني فضل إدخال العنصر النسوي للعمل بقطاع النظافة، حيث لقيت مبادرته تنويها خاصا من كبار المسؤولين بالمغرب، باعتبارها قيمة مضافة حقيقية ساهمت فس تحسين الخدمات بالنقط التي اشرفت عليها المرأة بالقطاع.

وتميزت علاقة"Monsieur Propre" ,كما يحلو للبيضاويين تسميته، بعمال النظافة بالاحترام والحميمية، من خلال ترافعه الشرس من أجل صون مكاسبهم الاجتماعية، وهو الذي تقلد جميع المناصب والمهام بالقطاع بدءا بعامل نظافة في شوارع ضواحي باريس.