الأحد 5 ماي 2024
راصد إنتخابي
آخر الأخبار
مغاربة العالم - الجهة 13

الرجاء العالمي ..تاريخ قلعة النسور

تابعونا على الفايسبوك

كبار التجار يكشفون لـ«كازا 24» أسباب الارتفاع «الصاروخي» لأسعار الدواجن في الدار البيضاء

كازا 24 الجمعة 29 يوليوز 2022

سجل عدد من مهنيي بيع الدواجن ارتفاعا وصفوه بالملحوظ في أسعار لحوم الدواجن في أسواق مدينة الدار البيضاء، منذ نهاية الأسبوع الماضي وإلى غاية اليوم الجمعة. 

وأكد المهنييون، في حديثهم مع «كازا 24»، أن أثمنة الدواجن في الدار البيضاء شهدت ارتفاعا في أثمنة الدجاج الحي بنسبة 40 في المائة أي بارتفاع بلغ 4 دراهم، كاشفين أن ثمن الدجاج الحي يترواح ما بين 19 و20 درهم حسب الجودة، بعدما كان لا يتجاوز في الأيام العادية 14 درهم للكيلوغرام الواحد.

وعن أسباب هاته الزيادة الملحوظة قال المهنيون هي راجعة إلى قلة الانتاج التي توازيها ارتفاع في التكلفة لدى المزارع ضواحي الدار البيضاء، إضافة إلى ذلك الأثر السلبي الذي خلفته الحالة التقلبات الدولية على مستوى المحروقات. 

من جانبه كشف تاجر آخر أن هاته الفترة من كل سنة، تشهد مادة الدجاج ارتفاعا على مستوى الأسعار. لأسباب كثيرة أبرزها الطلب الكبير من طرف ممولي الحفلات، بحكم أن الموسم الحالي هو موسم الحفلات والأعراس. 

وتوقع مهنيون في قطاع تربية وإنتاج الدواجن بضواحي الدار البيضاء، تراجع أثمنة اللحوم البيضاء ابتداء من الأسبوع المقبل، لكن بنسبة ضئيلة أي تراجع بدرهم أو درهم ونصف في الكيلوغرام الواحد.