السبت 4 ماي 2024
راصد إنتخابي
آخر الأخبار
مغاربة العالم - الجهة 13

مستنقع مديونة … ابحثوا عن مافيا العقار

تابعونا على الفايسبوك

واشنطن مهتمة بالشراكة الاقتصادية مع غرفة التجارة والصناعة والخدمات للدار البيضاء سطات

كازا 24 الأربعاء 22 فبراير 2023

عقد حسان بركاني رئيس غرفة التجارة والصناعة والخدمات للدار البيضاء سطات، اليوم الأربعاء 22 فبراير 2023، بالمقر المركزي للغرفة، لقاء عمل مع بول بوبسون، نائب رئيس السلطة المكلفة بتسيير مطار واشنطن، بحضور السيد أحمد الصادقي، خبير في مجال السلامة الغذائية والتصدير إلى أمريكا.

وتمحور اللقاء حول التعريف بمطار واشنطن والخدمات التي يمتاز بها، حيث أوضح المسؤول الأمريكي أن الخطوط الملكية المغربية تؤمن ما بين 3 إلى 5 رحلات جوية أسبوعيا بين واشنطن والدار البيضاء، باعتبار واشنطن ثاني مدينة أمريكية من حيث عدد الجالية المغربية. 

 

كما أكد على انه يتم حاليا العمل على توفير رحلات جوية جديدة بين المدينة الأمريكية والمغرب سواءا فيما يخص نقل المسافرين أو نقل البضائع.

 كما أشار بول بوبسون إلى أن السلطة المكلفة بتسيير مطار واشنطن تعتزم تنظيم بعثة اقتصادية لفائدة الجمعيات المغربية للتعريف أكثر بخدمات المطار ومناقشة سبل تبسيط إجراءات ولوج التراب الأمريكي لفائدة رجال الأعمال المغاربة.

ومن خلال كلمته، أبرز الرئيس حسان بركاني بعض الصعوبات التي تعترض رجال الأعمال المغاربة عند وصولهم لمطارات الولايات المتحدة الأمريكية، بسبب الإجراءات الكثيرة والمعقدة، ملتمسا من المسؤول الأمريكي العمل على تيسير وتبسيط إجراءات ولوج البعثات الإقتصادية للأراضي الأمريكية.

من جانبه، أوضح أحمد الصادقي على أن إدارة الغذاء والدواء الأمريكية ومتطلباتها لولوج السوق الأمريكية تبقى يسيرة مقارنة بما يتطلبه ولوج السوق الأوربية، على غير ما تعتقده المقاولات المغربية، إذ أكد على ضرورة  تكثيف التواصل حولها وشرحها لفائدة المقاولات المغربية.