السبت 4 ماي 2024
راصد إنتخابي
آخر الأخبار
مغاربة العالم - الجهة 13

مؤسسة للا سلمى للوقاية وعلاج السرطان .. تحول نوعي لمواجهة الداء الفتاك

تابعونا على الفايسبوك

مجموعة «التجاري وفابنك» تطلق الديناميات الجهوية للاستثمار

كازا 24 الجمعة 24 فبراير 2023

دشنت مجموعة (التجاري وفا بنك)، اأمس الخميس ببني ملال،  مركزا جديدا لـ "دار المقاول"، وذلك تماشيا مع توجهاتها كفاعل مجتمعي مرجعي. 

ويروم هذا المركز ال 18 ل"دار المقاول" التابع للتجاري وفابنك، الذي جرى تدشينه بحضور الرئيس المدير العام لمجموعة التجاري وفابنك، ووالي جهة بني ملال خنيفرة، والمدير العام ل"تمويلكم"، وعدة فاعلين في المجال الاقتصادي والاجتماعي للجهة، مواكبة التجار والحرفيين وحاملي المشاريع والمقاولين الذاتيين، والمقاولات الصغرى جدا في مراحل تطورهم، وذلك من خلال تقديم خدمات للمواكبة والاستشارة الشخصية.

 

ومكنت منظومة دار المقاول، إلى غاية اليوم، من مواكبة أزيد من 250 ألف مقاولة صغرى جدا وحاملي مشاريع. 

وعبرت هند دريوش، مديرة سوق التجار/الحرفيين، المقاولات الصغرى جدا وريادة الأعمال بمجموعة التجاري وفا بنك، عن سعادتها البالغة بتدشين هذا المركز الجديد لمنظومة دار المقاول على مستوى إقليم بني ملال، مذكرة بأن دار المقاول هي منظومة مصممة خصيصا للمقاولات الصغرى والتجار، وكذا الصناع التقليديين سواء كانوا معتمدين أو حاملي مشاريع.

 

وأوضحت أنه من المهم التأكيد على أن هذه المنظومة هي متاحة بشكل مجاني لزبناء الوكالة وغير الزبناء، مبرزة أن دار المقاول هي قبل كل شيء وكالة بنكية توفر جميع الخدمات البنكية المعتادة بما في ذلك التمويل ولكن أيضا الخدمات غير المالية كالتكوين وجلسات مقابلة مع خبراء وعدة فاعلين في عالم الاقتصاد.

كما أشادت بالمواكبة التي تقدمها التجاري وفابنك عبر جميع أنحاء المملكة لفائدة أكثر من 250 ألف شخص، ومقاولات صغرى جدا، وحاملي مشاريع، مذكرة بأن عدد المشاهدات المسجلة على مستوى شبكات التواصل الاجتماعي لدار المقاول بلغ 18 مليون .

 

كما ذكرت السيدة دريوش بإنشاء المنصة الإلكترونية + www.Daralmoukawil.com + ، موضحة أن هذه المنظومة هي حاضر بقوة على شبكات التواصل الاجتماعي.

وخلال هذا التدشين، تم التوقيع، بالأحرف الأولى، على عدد من اتفاقيات الشراكة بين التجاري وفابنك ومختلف شركائها، ويتعلق الأمر بمكتب التكوين المهني وإنعاش الشغل، والمركز الجهوي للاستثمار لجهة بني ملال خنيفرة، وجامعة السلطان مولاي سليمان.

 

يشار إلى أن هذا التدشين شكل مناسبة لإعطاء انطلاقة جولة وطنية هامة للترويج للميثاق الجديد للاستثمار والمزايا العديدة التي يتيحها للمستثمرين. 

وستجوب هذه الجولة عدة جهات لاسيما عبر مدن الرباط ، الدار البيضاء ، أكادير، العيون، طنجة، فاس، وجدة، ومراكش، ومحطات أخرى مقبلة.

 

وسيتم خلال هذه الجولة التي تحمل عنوان "الديناميات الجهوية للاستثمار"، الالتقاء مع جميع الفاعلين الاقتصاديين لتقديم مختلف محاور وحوافز الميثاق الجديد للاستثمار ، وكذا الآليات المالية وغير المالية التي وضعتها مجموعة التجاري وفابنك.

وسيتم عقد هذه اللقاءات بحضور شركاء وفاعلين جهويين ضمن منظومة ريادة الأعمال.