الأحد 5 ماي 2024
راصد إنتخابي
آخر الأخبار
مغاربة العالم - الجهة 13

النقل السري و«الكرويلة» ينافسان حافلات «ألزا» والترامواي بالبيضاء

تابعونا على الفايسبوك

انطلاق برنامج دعم المقاولات الصغرى والتعاونيات بجهة الدارالبيضاء-سطات

كازا 24 الثلاثاء 29 يونيو 2021

 أطلق مجلس جهة الدارالبيضاء-سطات بشراكة مع مؤسسة محمد الخامس للتضامن وفاعلين مؤسساتيين في المجال النسخة الثانية من برنامج دعم المقاولات الصغرى ومواكبة التعاونيات وتشجيع الأنشطة المدرة للدخل.

وتهم هذه النسخة، حسب ما كشفته بلاغ لمجلس جهة الدار البيضاء سطات، «دعم ومواكبة التعاونيات العاملة في ميدان الصناعة التقليدية والموجهة أساسا للتعاونيات النشيطة في الميدان والتي ترغب في تطوير أنشطتها المقاولاتية، وكذا الشباب الراغبين في خلق تعاونيات جديدة في حرف الصناعة التقليدية ذات الحمولة الثقافية».

وتهم، أيضا، «دعم ومواكبة التعاونيات العاملة في تثمين المنتوجات المجالية الموجه للتعاونيات النشيطة في الميدان، والتي تزاول أنشطتها بالمجال الترابي للجهة».

وستعرف النسخة الثانية «الإدماج عن طريق الأنشطة الاقتصادية لفائدة الشباب حاملي المشاريع المقاولاتية، الصغيرة جدا(TPE) والمنحدرين من العائلات المعوزة بجهة الدار البيضاء-سطات خريجي مراكز التكوين المهني والحاصلين على الأقل على مستوى الباكلوريا، الراغبين في خلق أو تطوير مشاريعهم المقاولاتية.

ودعم ومواكبة التعاونيات العاملة في ميدان الصناعة التقليدية الإنتاجية». ودعم الأنشطة المدرة للدخل لفائدة الشباب حاملي المشاريع المقاولاتية والصغيرة جدا والمنحدرين من العائلات المعوزة بجهة الدار البيضاء-سطات. ولتقديم الترشيحات للاستفادة من هذه البرامج، يجب على الفئات المستهدفة، ملئ الاستمارة الخاصة بكل برنامج ووضع ترشيحاتهم حسب شروط ومحتويات ملفات المشاريع رفقته. وذلك قبل تاريخ الثلاثاء 20 يوليوز 2021.