الاثنين 6 ماي 2024
راصد إنتخابي
آخر الأخبار
مغاربة العالم - الجهة 13

«جشع» حراس السيارات المزيفين بالدار البيضاء .. حينما يطفح الكيل

تابعونا على الفايسبوك

توقيع اتفاقية شراكة لدعم و تشجيع قابلية التشغيل بالنسبة للشباب

كازا 24 الأربعاء 7 يوليوز 2021

جرى أمس الثلاثاء بالعاصمة الاقتصادية، توقيع اتفاقية شراكة جمعت بين جامعة الحسن الثاني بالدار البيضاء، وتكنوبارك ، تتعلق بدعم وتشجيع قابلية التشغيل بالنسبة للشباب .

وتروم الاتفاقية ، التي وقعتها رئيسة جامعة الحسن الثاني بالدار البيضاء السيدة عواطف حيار ، والمديرة العامة للشركة المغربية لتكنوبارك السيدة لمياء بنمخلوف ، إقامة تعاون يضع نصب عينيه توطيد العلاقة بين الجامعة وعالم المقاولات .

وأوضحت السيدة حيار، في تصريح صحافي ، أن الأمر يتعلق بتعاون جيد بتماشى مع الرؤية الاستراتيجية ، لصاحب الجلالة الملك محمد السادس ، خاصة بعد تقديم التقرير المتعلق بالنموذج التنموي الجديد ، الذي يتضمن جوانب تنص على إيلاء أهمية كبرى للرأسمال البشري .

وحسب الرئيسة ، فإن الاتفاقية تتعلق بتشجيع قابلية التشغيل بالنسبة للشباب بشكل عام، وطلبة الجامعة بشكل خاص ، لافتة إلى أن الجامعة لديها استراتيجية مهمة تتمحور بشكل خاص حول الحكامة والابتكار وإدماج الشباب والبعد الدولي لمختلف الأنشطة .

كما أن الجامعة ، تضيف ، لديها أيضا العديد من البنيات ( منصة من أجل الإدماج وتشجيع روح المبادرة الحاضنات ، مراكز للابتكار والتكنولوجيا ) ، ولذلك كما قالت ، كان من اللازم وجود تفاعل بين هذه البنيات من أجل تيسير عملية الانتقال من التكوين إلى الإدماج .

في السياق ذاته قالت السيدة بنمخلوف ، إن تكنوبارك يشجع الشباب على خوض غمار المبادرات من أجل إنشاء مقاولات خاصة بهم ، في ضوء ما توفره لهم الجامعة من تكوين .

وتابعت أن الاتفاقية تشجع الشباب على أن يصبحوا مقاولين ، مشيرة إلى أن شباب اليوم يشتغلون على مشاريع مهمة جدا ، تتوفر على عناصر الابتكار.

وحسب المديرة ، فإن تكنوبارك يفتح أبوابه لهؤلاء الشباب خاصة إذا كانوا يحظون بمواكبة من لدن الجامعة ، التي تتوفر في الوقت الراهن على ( حاضنات) ، ومراكز بحث ، تمكن الشباب من امتلاك كفاءات تؤهلم لإنشاء مقاولات ، ومن بعد تتم هذه المواكبة عبر تكنوبارك