الاثنين 6 ماي 2024
راصد إنتخابي
آخر الأخبار
مغاربة العالم - الجهة 13

معاناة الزيانية زوجة مؤسس الوداد ومدرب الرجاء من ضرة اسمها الكرة

تابعونا على الفايسبوك

«أورنج» تكشف عن الفائزين في النسخة الأولى من مسابقة «أورنج تشالج سامر»

كازا 24 الخميس 20 أكتوبر 2022

منحت «أورنج المغرب» الجوائز للفائزين في النسخة الأولى من تحدي صيف أورانج خلال حفل رسمي أقيم يوم أمس الأربعاء 19 أكتوبر بالشراكة مع غوغل و إرنيست & يونغ، وبدعم من مؤسة التعاون الألماني الذي تمثله Gىظ، في استوديوهات الفنون الحية بالدار البيضاء.

الفاعل في الإتصالات ملتزم ببناء عالم أكثر استدامة وشمولية، لهذا نجد أورنج المغرب قد ضاعفت من أنظمة دعم الشركات الناشئة على مر السنين، وذالك لتعزيز ظهور مشاريع ريادة الأعمال الإجتماعية.

و تحت شعار "تيك4كود" ، تعد هذه النسخة الأولى من تحدي صيف أورنج كجزء من نهج التزامها، حيث تدعم المطورين الشباب في مختلف المجالات التكنولوجية، لإنشاء حلول مبتكرة للتحديات المجتمعية في عالم اليوم.

وقال هندريك كاستيل، الرئيس التنفيذي لشركة أورنج المغرب بهذه المناسبة: "هذه النسخة الأولى من تحدي صيف أورنج تظهر مرة أخرى رغبتنا في أن نكون الفاعل المغربي الذي يضع الشمول الرقمي على رأس أولوياته. من خلال الإجراء ات التي قمنا بها باستمرار لسنوات عديدة، وذالك بالشراكة مع المؤسسات الحكومية والمنظمات غير الحكومية المغربية، من عملية "سوبير كودر"، التي بدأت في عام 2017، إلى إنشاء مركز أورنج الرقمي الخاص بنا، للإستثمار في تطوير المهارات، و إمكانية توظيف الشباب وتدعيم قطاع التكنولوجيا المغربي بالموارد البشرية لخدمة طموحاته".

"تحدي صيف أورنج" هو برنامج انطلق خلال صيف 2022، في شكل تدريب مكثف لمدة 3 أشهر كجزء من مركز أورنج الرقمي، هذه المساحة المجانية المخصصة للدعم الرقمي والإبتكار للجميع، تم إطلاقها في مارس الماضي في الرباط، وحشدت المنافسة "المهوسون" في "تحدي صيف أورنج" الشباب الموهوبون، ذكور وإناث على حد سواء، و الذين تم تدريبهم من قبل خبراء من مدرسة البرمجة من "فاب لاب" التضامني، بينما يستفيدون من دعم مسرع بدء تشغيل المركز، في بيئة مليئة بالمرح والحماس في نفس الوقت.