الأحد 5 ماي 2024
راصد إنتخابي
آخر الأخبار
مغاربة العالم - الجهة 13

أشهر المعارك الكروية بين المغرب والجزائر..الحسن الثاني يختار عناصر المنتخب والبصري يوفد مخبريه للجزائر

تابعونا على الفايسبوك

ANPEC و «أورنج المغرب» توقعان اتفاقية إطار شراكة لدعم وتدريب الشباب

كازا 24 الأربعاء 9 نونبر 2022

أورنج المغرب والوكالة الوطنية لإنعاش الشغل والكفاء ات (أنابيك) يختمان شراكة جديدة، لتعزيز تحسين قابلية الشباب للتوظيف وريادة الأعمال؛ وبهذه المناسبة تعلن أورنج المغرب عن إطلاق مدرسة الألياف الخاصة بها.

التزمت أورنج المغرب والوكالة الوطنية لإنعاش الشغل والكفاء ات (أنابيك) بدعم الشباب وإدماجهم في الحياة العملية،

إذ ستشرع أورنج المغرب والأنابيك، يومه الأربعاء 09 نونببر الجاري في الدار البيضاء، لتوقيع اتفاقية إطار لضمان الإشراف وتدريب هؤلاء الشباب، مغاربة أو مهاجرون في وضعية قانونية.

وسيجري حفل التوقيع بحضور السيد يونس السكوري، وزير الإدماج الإقتصادي والمقاولة الصغرى، وكذلك السيد نور الدين بن خليل، المدير العام للوكالة الوطنية لإنعاش الشغل والكفاء ات (أنابيك)، والسيد هندريك كاستيل، المدير الإداري لشركة أورنج المغرب.

الهدف هو تدريب 1000 شاب على مدى ثلاث سنوات داخل «المركز الرقمي أورنج» و «مختبر المقاول» في أنابيك، وذالك من خلال برنامج دعم فني ومهني، يأخذ في الإعتبار الإحتياجات الحقيقية لسوق العمل، بالإضافة إلى إمكانات ريادة الأعمال المختلفة المتاحة في الميدان.

كما ستتيح الإتفاقية للمؤسستين تنظيم عروض ترويجية مشتركة، من أجل توعية الشباب بجميع فرص ريادة الأعمال والتدريب التي يوفرها لهم هذا البرنامج، وتشجيع مشاركتهم في كل منطقة من المناطق المستهدفة في المملكة، إذ بموجبه سوف تضمن الوكالة الوطنية لإنعاش الشغل والكفاء ات (أنابيك) تحديد المصادر واختيار المرشحين الذين سيستفيدون من البرنامج مجانًا، كما ستجعل مباني «مختبر المقاول» متاحة للبرنامج المذكور