الأحد 5 ماي 2024
راصد إنتخابي
آخر الأخبار
مغاربة العالم - الجهة 13

وثائقي: نعم .. نحن أولاد الخيرية

تابعونا على الفايسبوك

استعدادا لرمضان.. تسجيل انتعاش في تجارة المكسرات والتوابل بالدار البيضاء

كازا 24 الخميس 2 مارس 2023

سجل عدد من المهنيين والتجار إقبالا وصفوه بـ «الكبير» مقارنة مع السنة الماضية، في تجارة المكسرات والتوابل بالدار البيضاء قبل رمضان المقبل.

ووفق ما عاينه موقع «كازا 24» فإن أسواق مدينة الدار البيضاء تشهد، حاليا، وقبل بداية شهر رمضان، حالة من الإقبال الجماعي، وسط ازدحام شديد من المستهلكين لشراء متطلبات شهر رمضان من المكسرات والتوابل والمواد الغذائية.

وتعرف أسواق العطارة، درب ميلان، وفي كراج علال، ودرب سلطان، وحي سيدي البرنوصي، والحي المحمدي، والحي الحسني، والمدينة القديمة، وسيدي مومن، ومناطق أخرى بداية الاكتظاظ بالزبناء الراغبين في اقتناء المكسرات والتوابل استعدادا للشهر الفضيل.

وقالت إحدى المواطنات، في حديثها مع موقع «كازا 24»، إنها دأبت كل سنة على اقتناء المكسرات من أجل صناعة «سلو»، الذي يستعمل كوجبة في الفطور أو السحور.

من جانبه قال أحد التجار في منطقة سيدي البرنوصي، إنهم سجلوا هذه السنة انتعاشا كبيرا في التعاملات التجارية مقارنة مع السنة الماضية، وأن تجارة التوابل عرفت بدورها ارتفاعا ملحوظا نظرا لما يتطلبه المطبخ المنزلي الرمضاني من «قوام».

وعن الأثمنة قال إنها شهدت ارتفاعا وصف بالملحوظ، لكنها في متناول الجميع وأن العرض يفوق الطلب، مبرزا أنها تترواح من بين 20 إلى 150 درهم حسب النوع والجودة.